الجمعة، 24 نوفمبر 2017

اعيان العرفة ويسلمون قعيم لحفتر

سلم أعيان من قبيلة العرفة بشرق البلاد وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فرج قعيم الذي انشق على حفتر واتهمه يوم 10 نوفمبر بانه وراء الوقوف لعملية اغتياله بعد ان تم استهداف مقرات قعيم بالقذائف وبعد نجاته من عملية اغتيال سابقة يوم 5 نوفمبر الماضي , وطالب وقتها قعيم حفتر بتسليم القيادة للجيش الذي يتبع عملية الكرامة في مدة 48 ساعة الى قائد قوات الصاعقة والعقيد ونيس ابو خمادة , بعد ان صرح بان حفتر هو من يقف وراء عمليات القتل والخطف والأعمال الإرهابية في بنغازي .
واشارت المصادر الى ان وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فرج قعيم قد تم تسليمه بحالة صحية سيئة حتى ان ساقه مكسورة إثر تعرضه للضرب  في مدينة المرج , واشار مصدر امني من مدينة بنغازي الى ان اقعيم ذهب لمقر قيادة حفتر اليوم رفقة قائد الصاعقة ونيس بوخمادة وبعض مشائخ القبائل وبعض الضباط .
وكان المدعي العام العسكري لعملية الكرامة فرج الصوصاع قد أصدر في يوم 12 نوفمبر الحالي أوامر بالقبض على وكيل وزارة الداخلية الوفاق فرج قعيم , بعد غادر قعيم مقره وتوجهه الى  منطقة برسس، حيث اقتحمت قوات حفتر كل مقراته التي تعتبر مقرات وزارة الداخلية لحكومة الوفاق في المنطقة الشرقية  فقد تم السيطر على مقره في منطقة رأس المنقار في يوم 11 نوفمبر الجاري.
وكانت عناصر من الكتيبة  106 التي يقودها خالد حفتر تقيم استيقافات أمنية قرب مقر قوة المهام الخاصة السابق الذي كان مقرا لقعيم في منطقة ببودزيرة وبمدخل بنغازي الشرقي , وقد شنت حملة اعتقالات الأسبوع الماضي للموالين لفرج قيعم بينهم آمر قوة المهام الخاصة بالمرج أيمن العسبلي , وقد اشار شهود عيان في مدينة بنغازي بوجود حالة استنفار بشرق مدينة بنغازي يوم امس الاربعاء .
هذا وتشهد مدينة بنغازي منذ شهرين ارتفاعا في معدل الجريمة، إذ سجلت إحصائية أمنية بالمدنية وقوع أكثر من 45 حالة سطو مسلح خلال الأسبوع الماضي , بحسب مديرية امن بنغازي , وعلى ان جميع حالات السطو كانت على سيارات بمناطق متفرقة بالمدينة بينها الهواري وشارع فينيسيا وبودزيرة.

كما تشير مصادر مقربة من عملية الكرامة الى ان غرفة عمليات الكرامة قد اعلنت منطقة الهلال النفطي منطقة عسكرية , وتطلب من قواتها رفع درجة الإستعداد إلي القصوى ، وتحليق للطيران بالمنطقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق