الخميس، 30 نوفمبر 2017

القاء القبض على مهاجرين غير شرعين وتسفير اخرين طواعية

ألقت الغرفة الأمنية المشتركة بزليتن القبض على 125 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة كانوا في حالة استعداد للهجرة بحسب وكالة الانباء الليبية بطرابلس اليوم الاربعاء 29 نوفمبر , اشار الوكالة الى أنه جرت مداهمة المكان الذي يقيمون فيه بمنطقة الجهاد بسوق الثلاثاء في مدينة زليتن شرق العاصمة الليبية طرابلس , واضاف المصدر الى ان من بينهم 104 رجال، و21 امرأة وجميعهم من جنسيات إفريقية مختلفة ينحدرون من دول السودان والصومال وإريتريا وجزر القمر , وقد تم نقلهم إلى مركز إيواء زليتن للهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.
 وكان قسم مكافحة التهريب والتسلل البحري بمدينة زليتن عبر صفحته بانه قد ألقى منتصف الشهر الجاري القبض على 108 مهاجرين غير شرعيين من بينهم  طفل واحد و 16 امرأة كانوا متجهين إلى السواحل الإيطالية .
وفي العاصمة الليبية طرابلس افاد رئيس وحدة الإيواء ملازم أول عادل أقطيط للمكتب الإعلامي بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية  فرع طرابلس بطريق السكة عبر صفحتهم الرسمية بأن عودة المهاجرين الغير شرعيين الجزائريين الذين متواجدين بمركز طريق السكة ستكون يوم7 ديسمبر القام , بعد وصول وثائق السفر المؤقتة لهم من قبل القنصلية الجزائرية بقفصة التونسية.
هذا و قد تم حجز تذاكر طيران لهم و ستكون الرحلة جوا عبر مطار إمعيتيقة الدولي بإتجاه مطار تونس قرطاج ثم إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة الشقيقة.
كما اشار اقطيط بانه تمت عودة 17 مهاجر غير شرعي من الجنسية الغانية عبر مطار إمعيتيقة الدولي جوا إلى بلادهم غانا في عودة طوعية إنسانية حسب رغبتهم, واضاف بان العودة كنت طواعية من المقر  بالتعاون مع المنظمة الدولية بالهجرة .
كما اشار الى عودة 239 من المهاجرين الغير الشرعية من الجنسية النيجيرية ( نيجيريا ) اعيدوا الى الوطن من قبل المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع السفارة النيجيرية طرابلس طواعية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق