الأحد، 23 يوليو، 2017

اطلاق سراح مجموعة من الاطباء في بنغازي

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المستقلة اليوم السبت 22 يوليو قوات عملية الكرامة في مدينة بنغازي إطلاق سراح مجموعة من الأطباء الذين يشتغلون بمركز بنغازي الطبي والمحتجزين لدى قسم البحث الجنائي بالمدينة منذ الخميس الماضي بعد ان تم اعتقال جميع المسئولين بالمركز الطبي واخضاعهم للتحقيق  معهم بسبب اتهامهم بالاهمال بالمركز الطبي , فقد صرح مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد حمزة لقناة النبأ على إن 18 من الاطباء المحتجزين أعلنوا الإضراب عن الطعام في السجن احتجاجا على احتجازهم .
وكانت النيابة العامة بمدينة بنغازي قد اخلت يوم امس الجمعة  سبيل عدد من المسؤولين بمركز بنغازي الطبي بعد التحقيق معهم ليوم كامل على خلفية شكاوى عن وجود مخالفات وإهمال طالت كامل مرافق المستشفى.
وقد تصاعد الموقف من الاهمال الطبي بالمستشفى بعد ان تم تداول ناشطون تسجيلا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي  صورته احدى الممرضات بالمركز يظهر خروج الدود من فم مريض موجود في العناية المركزة بمركز بنغازي الطبي  موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي في حين أعلنت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة في البيضاء مباشرتها التحقيق في ملابسات حالة المريض , واكدت الحكومة المؤقتة على أنها ستعلن نتائج التحقيق في القريب العاجل.
وشهدت يوم الجمعة الماضية  ساحة الكيش في وسط بنغازي خروج جرحى من قوات عملية الكرامة، وقفة احتجاجية على إهمال علاجهم , والقوا بيانا أمهلوا فيه الحكومة المؤقتة أسبوعا لتوفير علاج جيد وحديث لهم , ود لوحوا بإغلاق مؤسسات الدولة كافة متى انقضت المهلة دون تنفذ مطالبهم.
هذا ويلقي جرحى عملية  الكرامة المصابون في الاشتباكات المستمرة منذ 3 اعوام بمدينة بنغازي إهمالا في الرعاية الصحية , بالإضافة إلى إغلاق عدد من الساحات العلاجية بالخارج أمامهم  وعدم صرف منح العلاج لهم في الخارج , ما اضطر كثيرين منهم إلى العودة لمدينة بنغازي .