الثلاثاء، 17 أبريل 2018

خالد المشري يدعو للقاء عقيلة صالح


دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة المنتخب حديثا خالد المشري إلى لقاء مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لإنهاء حالة الانقسام في البلاد وإجراء جلسة حوارية لوضع بعض التعديلات على الاتفاق السياسي , واوضح المشري في كلمة متلفزة حرص المجلس الأعلى على تقديم التنازلات التي تفضي إلى إنهاء ( الانقسام السياسي وتحقيق العدالة في التداول السلمي للسلطة )  , كما دعا المشري إلى ضرورة الإسراع في إنجاز المسار الدستوري والخروج بالبلاد إلى حالة الاستقرار.
ورحب المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب عبدالله ابلحيق بالدعوة وفقا لما أقره مجلس النواب بتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين وتضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري.
وقد قال عضو المجلس الأعلى للدولة إدريس بوفايد إن الوضع الصحي لحفتر قد يعجّل التوافق بين مجلسي النواب والدولة , واضاف على أن ترحيب عقيلة صالح بدعوة المشري قد تسرع من حل الأزمة وتوحيد المؤسسة العسكرية، خاصةً في ظل الوضع الصحي الحرج لحفتر، الذي سيجبر صالح على التخلي عن مطالبته ببقاء حفتر على رأس المؤسسة العسكرية.
وبحسب ما بثته قناة النبا فان ابوفايد أكد على ان المجلس الأعلى للدولة يسير بقوة في اتجاه المصالحة مع مجلس النواب وإعادة تشكيل المجلس الرئاسي
وقد أثنى رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة موسى فرج على استجابة مجلس النواب لدعوة الحوار والتوافق , وقال بانه يأمل في ترجمة الرسائل الإيجابية إلى واقع من خلال التوصل لتشكيل مجلس رئاسي جديد، وتكليف حكومة موحدة , وأوضح إلى عدم وجود أي دعوة رسمية حتى اللحظة لعقد جلسة جديدة للحوار في تونس حتى اللحظة.
بينما قال رئيس البعثة الأممية في ليبيا غسان سلامة في الاجتماع التحضيري للقمة العربية المنعقد بالرياض أن البعثة الأممية ساعدت ليبيا لوضع قاعدة انتخابات جديدة ساهمت في تسجيل أسماء الناخبين وتضاعف نسبتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق