الأربعاء، 4 أبريل 2018

حفتر يتوعد درنة بالاقتتال


توعد قائد عملية الكرامة الجنرال خليفة حفتر بإن تحرير درنة على يد قواته بات وشيكا , واوضح ذلك في
تصريح له خلال زيارته لمحور عين مارة غرب مدينة  درنة , حيث أبدى حفتر امتعاضه من رفض عناصر مجلس شورى مجاهدي درنة على إلقاء أسلحتهم , ,اشار حفتر الى ان هذه فرصة لحقن الدماء
وقد اضاف الناطق باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق محمد السلاك على أن الخيار العسكري مرفوض في درنة ولا يمكن أن يؤدي لنتائج إيجابية , ودعا كافة الأطراف لتغليب لغة الحوار, ونبذ العنف في التعامل مع الاعتداءات المفروضة على المدينة. واشار الى ان الحلول العسكرية والتصعيد في درنة يؤديان الى اضرار بمصلحة المدنيين , وقال بانها مسالة مرفوضة , وان المجلس الرئاسي والحكومة دائما ما يدعمان الخيارات والحلول السلمية .
قال عضو تجمع أهالي درنة اهويدي القزيري إن الأوضاع الإنسانية في المدينة ما زالت متردية في ظل استمرار الحصار المفروض عليها من قبل قوات الكرامة , موضحا الى أن شاحنة غاز الطهي التي أدخلت الاسبوع الماضي لأول مرة منذ سنتين تعتبر غير كافية , مضيفا الى أن توفير الوقود يعتبر حقا من حقوق المدينة وأهلها.
وابرز هويدي على ان درنة تتطلع لإتمام المصالحة الشاملة وتتمنى أن تثمر عن فك الحصار المفروض عليها منذ ما يزيد عن سنتين
.
هذا دعا أحد رموز النظام السابق ومن رجلات القدافي الوزير السابق الطيب الصافي يوم امس الأحد في شريط متلفز أهاليَ درنة إلى تسليم أسلحتهم إلى قوات الكرامة لضمان عدم المساس بهم , وطالب الصافي من اهالي درنة بدعوة قوات الكرامة لدخول درنة دون قتال وعقد مصالحة حقيقية داخلها .
ومما يشار اليه الى ان الوزير السابق الطيب الصافي  والمقرب جدا من القذافي والذي يعدّ من أبرز رموز نظام القذافي متهم بجرائم خطيرة بالإضافة إلى إدراجه في قوائم الإنتربول
.
هذا وتواصل قوات عملية  الكرامة تشديد الخناق على منافذ درنة منذ شهر أغسطس الماضي في حصار شديد  يمنع  دخول الاحتياجات االضرورية من دواء وغذاء ووقود ضمن حملتها على المدينة لأكثر من عامين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق