الجمعة، 4 أغسطس 2017

البنيان المرصوص والقوة المساندة له يعلن على البدء في تكوين قيادة للجيش الليبي

اليوم الخميس 3 اغسطس في بيان لغرفة عمليات البنيان المرصوص أعلنت فيه تكوين قيادة موحدة للجيش الليبي وللقوات المساندة له من كتائب الثوار , وحددوا يوم الاثنين القادم موعدا لاختيار اعضاء القيادة , وطالبوا رؤوساء المناطق العسكرية كافة بالمشاركة في الاجتماع.
ودعت الغرفة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى ( احترام الأعراف العسكرية وصرف الرتب للمستحقين من العسكريين ,  وفقا للتراتبية والأقدمية ,  حتى لا تحدث "انشقاقات" في المؤسسة العسكرية نتيجة إصدار قرارات غير مدروسة وتفتقد للشرعية ) .
ماشار البيان المتلفز الى أنه ستُمنح رتب عسكرية لقادة كتائب الثوار على أن تتكفل القيادة الموحدة للجيش بدفع ثمن كافة الأسلحة والذخائر التي بحوزة كتائب الثوار حتى تصبح ملكا للجيش الليبي  , واوضح البيان أنه ستوضع خطط لجمع السلاح من جميع أنحاء ليبيا في مدة 6 أشهر ولا تزيد عن سنة بعد التوعية الإعلامية , وبالتشديد على أن يكون حمل السلاح مقتصرا على الجهات الأمنية المختلفة.
ودعت الغرفة المفوضية العليا للانتخابات إلى التحضير للاستفتاء على الدستور , لفتت النظر الى الجيش الليبي  سيكون هو الضامن للدستور والديمقراطية  في البلاد , واوضحت الى سعي ( ليبيين مدنيين وعسكريين)  للاستيلاء على السلطة مستقويين ببعض الدول العربية والأجنبية التي قدمت لهم الدعم السياسي والعسكرية لإنجاح مشروعهم.
كما طالب البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى ليبيا غسان سلامة ( بكف يد بعض الدول العربية والأجنبية عن التدخل في ليبيا ) , وقدمت الشكر للدول الصديقة التي قدمت لهم يد العون في محاربتهم للإرهاب والتي  منها الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتركيا.