الأحد، 8 يوليو 2018

وتستمر جرائم الحرب في درنة


قتلت يوم امس الجمعة 6 يوليو  طفلة واصابة طفلين أخرين بجروح متفاوتة بحي المدينة القديمة في درنة جراء قصف مدفعي لقوات عملية الكرامة بحسب مصدر من اعيان مدينة درنة والذي اشار بانه لا يزال 6 أسر عالقة بحي المغار و المدينة القديمة لم تتمكنوا من الخروج حتى اليوم , واضاف بان هذه الاسر تعاني من ظروف معيشية صعبة , وقد ناشدوا العديد من الجهات لاخراجهم بعيدا عن مواقع الاشتباكات
وكان مجموعة من الساكنين في مدينة درنة قد اشتكوا من رفض جهاز الشرطة التابع لعملية الكرامة بالمدينة من استقبال اي بلاغات وفتح محاضر تحقيق في حوادث حرق المنازل الذي انتشر فور دخول قوات عملية الكرامة الى مدينة درنة , فقد احرقت العديد من البيوت تخص بعض المسئولين في المدينة بالاضافة الى الذين ينتمون الى قوة حماية درنة .
وقد اشار المصدر الى عناصر الشرطة يخشون من ردة فعل جهاز مكافة الارهاب التابع لعملية الكرامة والذي يشار الى انه وراء حرق الى اكثر من 50 منزلا .
وكان امر غرفة عمليات عمر المختار التابعوة لعملية الكرامة العقيد سالم الرفادي قد دعا اهالي مدينة درنة الى تقديم البلاعات الى الجهات المختصة للتحقيق في حوادث السرقة والاعتداء على المنازل .
وكان عضو المؤتمر الوطني عن مدينة درنة عبد الفتاح الشلوي قد قام بتغريدة على موقع التوثر اشار فيها الى حرق بيته والذي من ضمنها مكتبته التي احتوت 2000 كتابا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق