السبت، 14 مارس 2015

ليون يلتقي مع المشاركين في الحوار الليبي؛ إستئناف جلسات الحوار في المغرب يوم الخميس 19 مارس 2015

 الصخيرات، المغرب 13 آذار/مارس 2015 – قام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، بعقد لقاءات مع المشاركين في الحوار السياسي الليبي يوم الجمعة الموافق 13 آذار/مارس 2015.
 وقد تمت مناقشة قضايا جوهرية وأخرى اجرائية حول سبل المضي قدماً. ومن أجل اتاحة المزيد من الوقت للتشاور، إقترحت البعثة أن تستأنف جلسات الحوار يوم الخميس 19 مارس 2015 في المغرب.
 وفي نفس الوقت، سيستمر العمل على مسودات الوثائق التي تم طرحها خلال النقاشات السابقة.
 وجدد المشاركون التزامهم بالحوار كآلية وحيدة لحل الخلافات السياسية وعلى ضرورة العمل بسرعة للتوصل إلى اتفاق يخرج ليبيا من أزمتها الحالية ويحقق السلام والاستقرار.
 وتتطلع البعثة إلى مشاركة فعالة من جميع المشاركين في الجلسات القادمة وتحثهم على الاستفادة من الزخم الحالي الذي ولدته جولة الحوار السياسي التي انعقدت في المغرب خلال الفترة 5-7 آذار/مارس، والبناء على التقدم الذي تم إحرازه، وعدم اضاعة الفرصة التي تقدمها المحادثات لإحلال السلام في ليبيا.
وتؤكد البعثة والمشاركون على أهمية المسارات الأخرى الداعمة لمسار الحوار الرئيسي. فمن شأن التقدم المحرز في هذه المسارات أن يعزز الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي. وتشمل هذه المسارات اجتماعات لممثلي الأحزاب السياسية والنشطاء السياسيين، وممثلي البلديات، علاوة على اجتماعات المجموعات المسلحة والشخصيات القبلية والإجتماعية.  
 وتعرب البعثة والمشاركون عن امتنانهم الكبير للسلطات المغربية على الدعم السخي الذي قدمته وعلى استضافتها للحوار السياسي الليبي. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق