الخميس، 26 مارس، 2015

هجوم جيش القبائل على مشارف طرابلس


قام يوم امس الجمعة  20 مارس جيش القبائل التابع لعملية الكرامة ولحكومة الازمة التي يقودها عبد الثني بهجوم على الاطراف المثاخمة لمدينة طرابس بمنطقة العزيزية  في محاولة للدخول الى مدينة طرابلس وقامت قوات فجر ليبيا بصد الهجوم وقطع الطرق عليه من كافة المحاور بحسب العقيد الطاهر الغرابلي احد قادة غرفة  العمليات للمنطقة الغربية لفجر ليبيا  , وقد سيطرت قوات جيش القبائل على بوابة مدينة الزهراء وبوابة العزيزية غرب مدينة طرابلس وقد حدثت اشتباكات , وقال القائد الميداني لفجر ليبيا العقيد طيار صلاح بادي:تعزيزات من غريان وجدناهم أمامنا يتمركزون في جزيرة العزيزية والتحام القوتين من مصراته و غريان للاتجاه إلى ما بعد العزيزية الكسارات و ما بعدها.
بينما قال بادي لقناة النبأ بأن الطريق بين طرابلس وغريان آمن وتم السيطرة على مدينة العزيزية وجاري تأمين المناطق المحيطة بالعاصمة طرابلس , موضحا بأن قوات فجر ليبيا تحاصر قاعدة الوطية الان وأن القوات تتواجد في منطقة الزرير وانه في اليومين القادميين سستمون الاخبار جيدة .
وقد قال احد قادة فجر ليبيا بأنهم اسروا 6 من قوات جيش القبائل وغنموا عددا من السيارات المسلحة أكثر من 5 سيارات بالاسلحة المتوسطة ومدرعتين .
واشار العقيد الغرابلي في اتصال معه قبل قليل بأن اشتباكات تجري الان بالقرب من معسكر ابو شويشة جنوب مدينة العجيلات بين قوات فجر ليبيا وجيش القبائل المنسحب من المناطق المحيطة بطرابلس .
واليوم قبل الظهر قام طيران عملية الكرامة بمحاولة قصف لمطار معتيقة  ولكن المضادات منعته من ذلك الا انه قام بقصف معسكر النقلية بطريق المطار واشار احد قادة فجر ليبيا بان المعسكر فارغ ولا وجود لاي اضرار