الثلاثاء، 3 مارس 2015

اكتشاف نفطي جديد في الغرب واشتباكات في بنغازي

اعلنت المؤسسة الوطنية للنفط و الشركة الإيطالية أيني شمال افريقيا للنفط والغاز فرع ليبيا في بيان لها عن تحقيق اكتشاف غازي جديد بعد حفر البئر الاستكشافية بالمنطقة الواقعة بالمياه المغمورة بحوض صبراته على بعد 82 كم من الساحل الليبي , 15 كيلومتر جنوب غرب حقل بحر السلام , عند عمق مياه 150 متر تقريبيا , ويشار الى أن بئر المتلوي سيكون معدل انتاجه من 17 -29 مليون قدم مكعب من الغز يوميا وانتاج المكثفات من 257 – 621 برميل يومي .
وفي شرق البلاد بمدينة بنغازي استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بحسب مصدر طبي في  شهر فبراير الماضي 51 قتيلا و 273 جريحا من قوات اللواء حفتر من جراء الاشتباكات الحادثة في المدينة , كما استقبل مركز بنغازي الطبي بحسب مصدر امني من المدينة 3 قتلى وأكثر من 7 جرحى بعد سقوط قذائف عشوائية على منطقة الحدائق وقد اشار المصدر الى أن من بين الضحايا مقتل اب وابنه قرب نفق الحدائق جراء إصابتهما بشظايا قذيفة هاوون عشوائية.
كما اشار احد قادة مجلس شورى وثوار بنغازي الى مقتل ميداني يتبع قوات حفتر رئيس كتيبة عزمي البرغثي اسمه محمد البرغثي من منطقة الكويفية مع اثنين من مرافقيه خلال انفجار لغم أرضي بمنطقة بنينا.
وأشار القيادي بالمجلس الى حدوث اشتباكات عنيفة في منطقة سوق الحوت  بعد محاولة قوات حفتر بالتقدم ,واندلاع اشتباكات في منطقة الصابري والقصف بالاسلحة الثقيلة وإصابة عدد من المنازل بالصابري , وتمركز لقوات المجلس في منطقة الليثي وإطلاقهم وابلا من القذائف على مواقع لتمركز قوات حفتر في الشوارع الواقعة بجانب شارع الخليج.
هذا واشار القائد الميداني الى وفاة أحد المواطنين الموقوفين داخل الكتيبة 21 صاعقة الموالية لحفتر بعد تعرضه للتعذيب والضرب المبرح , وحدوث اشتباك مسلح مع مسلحين موالين للكتيبة وأفراد من عائلته قرب جسر طرابلس قدموا لإخراجه من الكتيبة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق