الأحد، 5 أبريل 2015

الهجوم على قيره


قررت القوة الثالثة  المكلفة بتأمين منطقة الجنوب من قبل المؤتمر الوطني  صباح  اليوم السبت  4 أبريل البدء في عملية عسكرية للسيطرة على منطقة قيرة , وقال الناطق باسم القوة الثالثة محمد قليوان في اتصال هاتفي معه بأن القوة الثالثة دخلت في اتجاه مدينة قيرة في اتجاهين وتم الاشتباك معهم والتي كانت عائق  بعد علمنا بخروج العائلات .
وأوضح بأنه الى الآن تجري الاشتباكات مع قوات العقيد محمد بن نائل الذي كلفته حكومة الازمة بقيادة عبد الله الثني ورئيس الاركان عبد الرزاق الناظوري , موضحا بأنه سقط من القوة الثالثة 2 قتلى واصيب 2 من قواته بجروح وأضاف بأن ليس لديه معلومة عن قتلى والاصابات في قوات بن نائل, بينما قبض على عدد من الاسرى يتم التحقيق معهم والتأكد من هواياتهم وسيعلن عنهم بعد ذلك  .
وأضاف بأنهم بأن قوات بن نائل تقاتل من مواقع بعيدة عن الاحياء السكنية بقيرة معتمدين على الاسلحة الثقيلية ومدفعية الهاوزر . 
وأوضح  قليوان على أن قواتهم فجأت قوات بن نائل وتقدمت من 3 محاور من الطريق الرابط بين سبها وبراك ومحوربوابة الغيلانية  ومحور قاعدة براك الجوية , وأضاف بأنهم متواجدين في مثلث مدينة قيرة ومن المعلوم بأن الاشتباكات بين اللواء 241 مشاة الذي يقوده العقيد محمد بن نائل( الوالقوة الثالثة منذ 4 مايو كانت اغلبها على محيط قاعدة براك الجوية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق