الثلاثاء، 21 أبريل 2015

خرق للهدنة واشتباكات بورشفانة


تم اختراق الهدنة من قبل جيش القبائل بمنطقة العزيزية التي عقدت بين قوات فجر ليبيا ومجموعة من ثوار واعيان القبائل من مدينة ورشفانة والتي كانت من المتوقع ان تستمر لمدة 3 ايام والتي عقدت يوم امس الاتنين حيث تم اخترقها اليوم الثلاثاء 21 أبريل الساعة 5 عصرا اليوم الثلاثاء وتم الاشتباكات بالمدفعية والاسلحة الثقيلة بحسب احد قادة فجر ليبيا من غرفة العمليات بالمنطقة الغربية والذي اضاف بسيطرة جيش القبائل على بوابة الشرطة العسكرية بمنطقة الزهراء وعلى منطقة غوط بو ساق التابعة للزهراء وأوضح بأنه تم محاصرة مدينة الزهراء التي على بعد ما يقارب من 30 كم جنوب غرب طرابلس .
كما تم اشتباك بين قوات جيش القبائل وقوات فجر ليبيا من مدينة غريان في محور ابو شيبة وقد سقط 3 قتلي من مدينة غريان من بينهم 2 قادة ميدانيين بالاضافة الى جرح6 اخرين من قائد ميداني منهم وأشار المصدر الى تقدم قوات فجر ليبيا خطوات الى واخد مواقع من جيش القبائل .
وسقوط 2 من صواريخ بالقرب من عمارة التأمين بوسط مدينة غريان بالقرب من ميدان الشهداء و4 صواريخ اخرى بغابة كمون على بعد 3كم من وسط المدينة .
وبحسب القائد الميداني فقد تم تقدم لقوات فجر ليبيا في محيط قاعدة الوطية بجنوب مدينة العجيلات بغرب البلاد وجنوب معسكر ابو شويشة حيث تم السيطرة على طريق (المسح ) والذي به قطع طريق الامدادات لجيش القبائل في اتجاه قاعدة الوطية الجوية .
ووأضاف المصدر الى عدم سقوط اي قتيل وقال بأنه قد سقط يوم امس قتيلين من قوات فجر ليبيا في الاشتباكات في محيط الوطية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق