الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

حوار بين المؤتمر والبرلمان في العاصمة طرابلس


ذكر رئيس لجنة الحوار والنائب الاول بالمؤتمر الوطني العام عوض عبد الصادق بأن مجموعة من المؤتمر الوطني اجتمعت مع مجموعة من مجلس النواب الذين يواصلون الجلسات في طبرق وغير مستقلين عنه ومن المنطقة الغربية واذي لم يحدد عددهم .
وأشار على قناة النبأ بأن اللقاء كان ايجابي وقد تم تبادل فيه وجهات النظر مع اعضاء من مجلس النواب ليسوا من الشخصيات الجدلية او التي تظهر على وسائل  حول الوضع الاقتصادي والامني وقد استمر اللقاء المباشر ما يقارب من 4 ساعات بالعاصمة الليبية طرابلس , واضاف بأن النواب سيغادرون الى رفقائهم في طبرق بعد يوم او يومين لنقل ما توصل اليه الطرفان , كما سينقل اعضاء المؤتمر ايضا الى رفقائهم ذلك ,وسيتم بعدعا التواصل من جديد .
 وأعتبر عبد الصادق بأن اللقاء بداية لجولة من الحوارات التي ربما ستكون في المدة القادمة وستشمل محموعة من الاعضاء من المنطقة الشرقية والجنوبية الذين ابدوا رغبتهم في ذلك .
وأوضح عبد الصادق بأنه طيلة 10 أشهر لم تكن هناك جلسة مباشرة للحوار وفي ليبيا بل كانت في الخارج جلسات الحوار وغير مباشرة , وقال ربما نستطيع الحد من المشاكل خلال هذه الجلسات والوصول الى حل جدري , وأضاف بأنه لا يستبعد أن تكون الامم المتحدة وغيرها من الدول التي تسعى للحل السلمي أن يكونوا من الراعيين والداعميين للحوار .

وبين بانه بالرغم من الماخذ على الحوار ومن المسودة الا اننا دخلنا في الحوار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق