الخميس، 5 نوفمبر 2015

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون اليوم عن تعيين الألماني مارتن كوبلر ممثلاً خاصاً له ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.


وسيخلف السيد كوبلر الإسباني برناردينو ليون، الذي يُكن له الأمين العام الامتنان على خدمته المخلصة وقيادته الفعالة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. وسيبدأ انتقال القيادة خلال الأيام القادمة.

وسوف يجلب السيد كوبلر إلى هذا المنصب أكثر من 30 عاماً من الخبرة في المناصب العليا في الأمم المتحدة والسلك الخارجي، حيث عمل منذ عام 2013 ممثلاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وكان قبل ذلك الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (2011-2013) ونائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (2010-2011).

وشغل السيد كوبلر عدة مناصب مع الحكومة الألمانية، وعلى رأسها منصب المدير العام للثقافة والاتصال في وزارة الخارجية كما كان سفيراً إلى العراق ومصر. وكان أيضاً رئيس مكتب وزير الخارجية السابق يوشكا فيشر ونائب رئيس مكتب. كما شغل منصب نائب رئيس فرقة عمل البلقان التابعة لوزارة الخارجية وأسس في عام 1994 ممثلية ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية في أريحا.

يحمل السيد كوبلر شهادة في القانون من جامعة بون.
وُلد في عام 1953، متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق