السبت، 16 يوليو، 2016

هجوم عنيف على داعش سرت في اوقادوقو

تصاعد عدد القتلى اليوم الجمعة 16 يوليو في الاشتباكات التي جرت بين قوات البينان المرصوص وتنظيم الدولة داعش سرت فقد وصل عدد القتلى من قوات البنيان الى 22 قتيل و134 جريح جروحهم متفاوتة بحسب مصدر من المستشفى الميداني سرت .
وكانت المعركة قد بدأت صباح اليوم سيطر فيها قوات البنيان على مستشفى ابن سيناء ومنطقة الجيزة العسكرية وكانت قوات البنيان قد دخلت الى قاعات اوقادوقو تحت قذائف الهاون التي يطلقها تنظيم الدولة والذي ادى الى سقوط العديد من القتلى والجرحى من قوات البنيان .
وقال الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات البنيان المرصوص  بان داعش يواصل انهياره السريع بعض فرض حصار خانقا عليه وقصف الياته وافراده بدقة .
واشار الى ان غرفة العمليات قد دعت الاهالي بمدينة سرت الذين في مدينة سرت بالابتعاد عن اماكن الاشتباكات حفاظا على سلامتهم ومنعا لأي عرقلة في سير العمليات الغسكرية ومن يتخلف يتحمل المسئولية واشار الى مدينة سرت والمناطق والاحياء المحيطة بها لا تزال منطقة عمليات .
واضاف الغصري الى ان قوات البنيان سيطرت على جزيرة ابو هادي وتقوم بتأمين الطريق الساحلي .
بينما اشار العقيد مختار فكرون من السلاح الجزوي لقوات البنيان الى ان الطيران الحربي التابع لقوات البنيان قد نفذ 4 غارات في محيط اوقادوقو واصاب اهدافه بنسبة 95% , واضاف بأن سلاح الطيران مخزن للسلاح تابع للتنظيم في مدينة سرت .
واشار احد القادة الميدانيين ان القوات البحرية للبنيان تحاصر التنظيم في البحر والذي يعاني من هلاك في قدراته ونقص في افراده حتى ان جرحاه تم نقلهم من المستشفى ابن سيناء الى الحي الثالث بالمدينة  .
واكد بيان من المركز الاعلامي لغرفة البنيان المرصوص بقتل العشرات من التنظيم خلال التوغل في منطقة قاعات اوقادوقو ومستشفى ابن سيناء المركزي وهو المستشفى الكبير والمركزي بالمدينة وايضا منطقة الجيزة العسكرية بسرت , واشار المركز الى انه تم تفجير 5 سيارات مفخخة كانت تحاول اعاقة التقدم الذي تحقق في معارك اليوم الجمعة الذي تحرزه قوات البنيان المرصوص .

وقال احد افراد عملية البنيان صالح شميلة بان التنظيم لا توجد لديه مواجهات معنا فهم يقومون بتفخيخ السيارات او زرع الالغام عند خروجهم من المكان او المنطقة , واضاف شميلة  الى ان قوات البنيان التي تحارب التنظيم هي من كل مناطق ليبيا فهي من مصراتة وغرب البلاد وايضا من مدينة سبها بالجنوب ومن مدينة بنغازي بشرق البلاد , واضاف سالم عبد اللطيف من قوات البنيان بانهم يرون عناصر التنظيم  بالعين المجردة احيانا وانهم يهربون من المواجهة ويستغلون العمارات والاسطح العالية للقنص واحيانا نشتبك معهم لكنهم كثيرا ما يركزون على استخدام قذائف الهاون على تمركزات وتحركات الجماعية لقوات البنيان .