الأربعاء، 20 يوليو، 2016

قوات فرنسية تحارب مع حفتر

قال بيان لسرايا الدفاع عن بنغازي اليوم الاربعاء 20 يوليو بان الطيران الحربي الاجنبي المساند لعملية الكرامة قد قام ليلة الامس بقصف مكثف بصواريخ موجهة اصاب به المركبات التي تستخدمها قوات السرايا بشكل مباشر في منطقة الجيلدية مما نتج عنه مقتل 13 من سرايا الدفاع , واتهم غرفة العمليات الاجنبية  بمدينة بنغازي بقيادة فرنسا بالوقوف وراء الهجوم الجوي .
فقد تم يوم امس التعرف على جثة 2 من الذين قتلوا في الطائرة العمودية التي اسقطت في المقرون من القوات الخاصة الفرنسية وقتل فيها 4 عسكريين في المدة الماضية .
وكان قد حصل يوم امس الثلاثاء تقدم لقوات مجلس شورى وثوار بنغازي بالسيطرة على منطقة قاريونس وتدمير دبابة تابعة لعملية الكرامة من  نوع  T55  وانفجار دبابة اخرى وانسحاب مدرعة و 4 آليات عسكرية تابعة لقوات عملية الكرامة من محور قاريونس وغنم سيارتين محملتين بسلاح 23 و 14.5  بحسب مصدر اعلامي يتبع مجلس شورى ثوار بنغازي وغنم اسلحة وذخائر ايضا .
وفي مدينة سرت بغرب البلاد قالت غرفة البنيان المرصوص بأن 7 من افراد قواتها قد اصيبوا اليوم الثلاثاء جراء سقوط صاروخ هاون عليم اطلق من قبل تنظيم الدولة وداعش سرت وقد اصيب بشظايا من الصاروخ , واضاف مصدر اعلامي من قوات البنيان على ان قواتهم قد احبطت  هجومين منفصلين من قبل تنظيم الدولة داعش سرت , فقد حاولت المجموعة الاولى الهروب والتقدم باتجاه قاعة واقادوقو مدعومة بدبابة وقد تم التعامل مع المجموعة بلاستهداف بسلاح الطيران , اما المجموعة الثانية التسلل في المنطقة ما بين حي الزعفران وحي 700 وقد تم صدها وردها على أعقابها , وقد شوهدوا وهم يسحبون قتلاهم أثناء فرارهم .
وقد اعلن مصدر من قوات البنيان عن مقتل ابرزقيادي تنظيم الدولة  ابو شعيب السنغالي  بمحيط قاعات اوقادوقو بالمحور الجنوبي بمدينة سرت اثناء الاشتباكات ضد تنظيم الدولة دواعش سرت