الاثنين، 14 أبريل 2014

تأجيل محكمة اعوان النظام السابق الى يوم 27 أبريل القادم

بعد ما يقارب من ساعة من المداولات بمحكمة جنايات طرابلس حيث السجن الذي يقبع فيه اعوان النظام السابق وتحت حراسة أمنية مشددة قفلت فيه الطريق المؤدية للسجن قرر القاضي تأجيل المحاكمة الى يوم 27 أبريل القادم .
فقد مثل 23 متهما من أعوان النظام السابق الموجودين في سجن الهضبة بينما لم يمتثل سيف الاسلام القذافي أمام المحكمة وكذلك اعوان النظام السابق الذي في سجن مصراته بشرق طرابلس على بعد 300 كم والذين كانوا يأتون في المحاكمة السابقة عبر السيارات وتحت تحصينات امنية مشددة .
هذا وقرر القاضي السماح بالمحاكمة لسيف القذافي عن بعد وعبر الاقمار الاصطناعية , كما قرر السماح لمحامي المتهمين  من الاطلاع على ملفات القضية .
وقد طلب رئيس مخابرات القذافي عبد الله السنوسي بمعاملته كبقية السجناء الاخرين وليس بمعاملة خاصة ولم يفصح عنها , ولأهله بزيارته بينما قال الصديق الصور عضو النيابة العامة بأن قد مكن من 3 طلبات للزيارة .
كما طلب رئيس الوزراء السابق في اخر حكومة للقذافي بتمكينه من الجلوس مع محامية وقال بأنه لا يراهم الا في المحاكمة , واشار الى أن قد وكل مجموعة من المحامين ومنهم غير ليبين للمرافعة عنه وينتظر الموافقة على جلوسهم معه .

وحضر المحاكمة وزير خارجية القذافي السابق عبد العاطي العبيدي ورئيس الامن الخارجي أبوزيد دورده وغيره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق