الأربعاء، 14 يونيو، 2017

تضارب الانباء حول اطلاق سراح سيف

قال رئيس مجلس أعيان الزنتان عمر بلعيد في تصريح لقناة النبأ ليلة اليوم السبت 10 يونيو بان  خبر خروج المتهم سيف القذافي نجل العقيد القذافي الرئيس السابق لليبيا والذي قتل ابان ثورة فبراير 2011 من الزنتان إلى البيضاء هو مجرد إشاعة .
كما نفى رئيس المجلس العسكري العقيد اسامة جويلي والذي تم تعينه رئيسل للمنطقة الغربية من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برتبة لواء ( اسامة جويلي ) خروج سيف من الزنتان .
وكان بيان قد صدر اليوم السبت لكتيبة أبو بكر الصديق بمدينة الزنتان اعلنوا فيه بانه تم اخلاء سبيل المتهم سيف القذافي واشاروا على أنه غادر مدينة الزنتان يوم امس الجمعة الى مكان لم يتم تسميته في البيان  , واوضح البيان على أن الكتيبة قد أطلقت سراحه امتثالا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب والتي وصف البيان فيه مجلس النواب هو الجهة الشرعية وولي الامر , وبناء على مراسلات وزير العدل في الحكومة المؤقتة في البيضاء والتي يقودها عبد الله الثني  ومطالبة وكيل وزارة العدل  .

ودعا البيان  مؤسسات الإصلاح والتأهيل في ليبيا على ان تحذو حذو مؤسسة الاصلاح والتاهيل بالزنتان بالإفراج عن المساجين السياسيين الذين يشملهم قانون العفو , وطالب منظمة حقوق الانسان والمنظمات الدولية الحقوقية بالسعي لتطبيق قانو العفو العام .