الثلاثاء، 14 يوليو 2015

قصف بدرنة واذانة اممية لتصاعد العنف في بنغازي


قصفت اليوم الخميس 10 يوليو طائرة عمودية تتبع عملية الكرامة  في مدينة درنة عدد من المواقع فقد قال رئيس مركز درنة للاعلام الحر عبد السلام الدريوي بأن طائرة عمودية تتبع لقوات حفتر القت براميل حارقة عند الساعة الواحدة ليلا والربع على حي السيدة خديجة بالمدخل الغربي لمدينة درنة مما انتج عنه حرق 8 منازل , وأضاف بأنه لم يصب اي شخص بادى بالرغم من ان المساكن خشبية كانت تتبع شركة تركية تشتغل في المدينة سابقا , موضحا بأن الناس غادروا منازلهم , وان جروح خفيفة اصيب بها بعض عدد بسيط من الذين كانوا متواجدون في الشارع .
وأوضح بأن الطائرة قصفت عشوائيا ايضا منطقة الكورفات السبع التي تبعد عن مركز المدينة ب 1 كم والقريب من حي باب طبرق وايضا منطقة الفتائح حيث يتواجد تنظيم الدولة .
بينما اشار مصدر من اعيان المدينة بأن مقاتلي تنظيم الدولة قصفوا عشوائيا بالقذائف الهاون على حي باب طبرق ومساكن في الساحل الشرقي وشارع البحر بالمدينة فاصابوا رجل مسن , كما اصابوا احد البيوت ايضا .
وكان التنظيم قد قصف فندق اللؤلؤة الذي كان يتمركز فيه قبل اخراجه من قبل مجلس شورى ومجاهدي درنة بقذائف الهاون من منطقة الفتايح واصابت الدور الثاني واحرقته وقد تم اطفاء الحريق بعد تدمير لعدد من الغرف .
واذان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون بشدة تصاعد القتال في مدينة بنغازي والخسائر الكبيرة التي خلفها في صفوف المدنيين, وناشد الاطراف  الإنهاء الفوري للأعمال القتالية كما  شجب وبشكل خاص قصف المناطق السكنية في المدينة وفقدان الأرواح المدنية والخسائر في الممتلكات التي نتجت عنه.
وأوضح ليون  بأنه لا يمكن أن يوجد حل عسكري للنزاع في ليبيا وأن استمرار الأعمال القتالية لن يجلب سوى المزيد من الموت والدمار، إضافة إلى معاناة السكان التي لا توصف.
وأشار الى ( ما لا يقل عن 10 حالات وفاة في صفوف المدنيين هذا الأسبوع وذلك بحسب الكادر الطبي في مركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء, فيما يوجد أطفال من بين الجرحى ) .

وكرر الممثل الخاص ( قناعته أن الاتفاق السياسي من خلال الحوار هو أفضل أمل لتحقيق السلام في جميع أرجاء ليبيا ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق