الثلاثاء، 28 يوليو، 2015

توثر قبلي في الكفرة

أصيب اليوم الاثنين 27 يوليو مواطن سوداني بجروح نتيجة الاشتباكات التي جرت بين قبيلتي التبو والزوية بمدينة الكفرة في اقصى الجنوب الشرقي للعاصمة الليبية طرابلس والتي شهدت في اليومين الماضيين سقوط 4 قتلى واكثر من 10 اخرين بجروح بحسب مصدر طبي من المدينة والذي اضاف الى سقوط ما يقارب من 13 قتيل من الطرفين وأكثر من 18 جريحا اخرين منذ اندلاع الاشتباكات في منتصف شهر يوليو الجاري .
هذا وكان من بين القتلى عمال بنغلاديش صادف مرورهم بحي قادرفي اطلاق النار العشوائي عليهم وبعد ان اطلق النار على مواطن وابنه في السيارة مما ادى الى مقتل الابن ذو 4 سنوات .
هذا واشار المصدر  الى مقتل شاب مساء الامس باطلاق النار عليه بعد أن اقتحم مسلحين لمنزل صديقه بالقرب من الجزيرة الخضراء , كما قتل شيخ يبلغ من العمر 60 عام وابنه البالغ من العمر 25 سنة بعد ان اصابت قذيفة هاوم عشوائية سيارتهما وقتلا بعد اشتعال النيران فى السيارة .          
وكان قد حدث يوم 23 يوليو اطلاق نار عشوائي في مدينة الكفرة نتيجة الصراع بين التبو وقبيلة الزوية بالمدينة  وقفل الطرق الرئيسية قامت مجموعة محسوبة على قبيلة التبو  مما ادى الى مقتل 6 أشخاص وجرح 7 اخرين في مدينة الكفرة يوم أمس الأربعاء وبحسب مصدر أمني من المدينة اشار الى مقتل طفل يبلغ من العمر 4 سنوات كان بالسيارة مع والده الذي اصيب بجروح , كما قتل 2 من العمالة البنغلاديشية وجرح 2 اخران من نفس الجنسية عند مرورهما بالقرب من منطقة الاشتباكات بحي (قادرفي) .
وكان القتال قد تجدد بين القبيلتين المتصارعتين منذ 4 سنوات بعد أن قام احد افراد قبيلة الزوية بالمدينة باطلاق الرصاص على شباب من قبيلة التبو مما أدى الى مقتل أحدهم بالقرب من حي ( قادرفي )
 هذا وتشهد المدينة الكفرة حالة من الهدوء الحذر بعد ان كان يتوقع الاجتماع بين القبيلتين للوصول الى صلح بينهما .