الأحد، 16 أغسطس 2015

حكومة الثني تطالب بغارة جوية على دواعش سرت واحتراق مركب قبالة سرت

ادانة الحكومة المؤقتة التي يقودها عبد الله الثني في الشرق الليبي في بيان صادر لها ما اعتبرته تخاذل المجتمع الدولي  وصمته ( اتجاه الجرائم البشعة التي يمارسها تنظيم  داعش الارهابي وانتشاره في مناطق عدة من البلاد ) , واوضحت ان سبب عجز الحكومة في التصدي للتنظيم الارهابي يكمن في  (حظر توريد السلاح ) .
وناشدت الحكومة في بيانها الدول العربية والشقيقة بشأن اتفاقيات الدفاع العربي المشترك ( بأن توجه ضربة جوية محددة الاهداف لتمركزات تنظيم داعش الارهابي بمدينة سرت بالتنسيق مع جهاتنا المعنية ) .
وجددت الحكومة مطالباتها الدول الشقيقة والصديقة ( بالضغط على مجلس الامن الدولي لرفع حظر توريد السلاح عن الجيش الليبي وهو يخوض معركته ضد الارهاب ) .
وطمئنت الليبيين بانها ( لن تتوانى في بدل كل جهد لردع هذا التنظيم الغاشم وأن كل امكانياتها تحت تصرف لجنة الازمة بمدينة سرت من توفير ممرات أمنة لاجلاء المدنيين واسعاف الجرحى وعلاجهم داخل وخارج ليبيا ) .
وفي بنغازي بشرق البلاد اصدر مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي بيانا صادر عنه ليلة السبت 16 اغسطس قدم فيه التعزية لوفاة 9 اشخاص منهم 6 اطفال بعد حرق مركب تابع للمجلس في طريقه لمدينة بنغازي ولم يحدد البيان من اي مكان خرج وعلل المجلس سبب الاحتراق بأنه نتيجة خلل فني .

وكان القارب يحمل 81 شخص من عائلات قادمة من مدينة مصراته متجهة الى مدينة بنغازي وقد احترق مولدالمركب قبالة شواطيء مدينة سرت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق