الثلاثاء، 3 مايو 2016

داعش تعدم 11 مواطنا في سرت التي ينزح اهلها منها

قام اليوم الاثنين 2 مايو تنظيم الدولة داعش بحسب مصدر من مدينة سرت باعدام الشاب عبدالله الغناي القذافي البالغ عمره 16سنه رميا بالرصاص وبعد ان تم تفتيش نقاله ووجدت فيه صور العقيد المقتول معمر القذافي , واضاف المصدر بأن التنظيم قد اعدم في يومين ما يقارب من 10 اشخاص من مدينتي سرت وبن جواد . كما قام التنظيم بمنع شباب المدينة من مغادرتها نهائيا خوفا من الهجوم عليها فقد منعت بوابة الخمسين بغرب المدينة الشباب من الخروج من المدينة , وفتحت البوابة جزئياً للعائلات .
وكان مصدر امني من مدينة مصراته قد اشار الى ان المدينة استقبلت 7661 نازحا من مدينة سرت وقد شهد نزوح 150 عائلة الى منطقة بوقرين على الطريق بين مصراته وسرت , واضاف بأن مدينة زليتن قد استقبلت 180 عائلة نازحة من مدينة سرت منذ شهر ديسمبر من العام الماضي وقد تم ادماج الطلاب بالمدارس كما تم مساعدتهم في تلقي العناية الطبية .

وفي مدينة بنغازي قتل اليوم 3 من افراد قوات الصاعقة المؤيدة لعملية الكرامة وجرح 8 اخرين بعد ان انفجر عليهم لغم ارضي في محور القوارشة بحسب الناطق الاعلامي لقوات الصاعقة ميلود الزوي , بينما شن الطيران الحربي لعملية الكرامة بشن عدة غارات على مواقع تمركز مقاتلي مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي في محاور القتال .