الثلاثاء، 31 مايو، 2016

البنك المركزي طرابلس يرفض العملة المطبوعة في روسيا

رفض ليلة الثلاثاء 31 مايو البنك المركزي التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس التعامل بالعملة الجديدة المطبوعة  في روسيا التي اصدرها البنك المركزي التابع لمجلس النواب ,بحسب بيان اصدره البنك المركزي طرابلس والذي حذر البنوك التجارية والتجار والمواطنين من التعامل بها .
وكان البنك المركزي بمدينة البيضاء قد اشار الى وصول 200 مليون دينار الى مطار الابرق بالشرق الليبي , كدفعة اولى حيث تم طباعة 4 مليارات دينار في طباعة بمطبعة حكومية في روسيا وقد اعلن البنك المركزي البيضاء طرح هذه العملة للتدوال على المواطنين وبسحب اسبوعي كحد اقصى 1000 دينار ليبي ومدد العمل بالبنوك التجارية من يوم الاربعاء الى الاحد من الساعة 8 والنصف الى الساعة 4 عصرا .
وليبيا تعاني من شح ونقص في السيولة النقذية بالمصارف حيث يشير مصدر من بنك ليبيا المركزي بطرابلس الى ان 23 مليار دينار ليبي يتم تداولها خارج البنوك التجارية حيث يعاني المواطنين من شح في الاموال حتى انهم لم يتحصلوا على رواتبهم كاملة من البنوك مع ارتفاع اسعار المواد الغذائية والسلع .
واليوم الثلاثاء قرر المجلس الرئاسي تشكيل غرفة عمليات لمحاربة تنظيم الدولة داعش في منطقة الهلال النفطي من سرت الى اجدابيا تتتبع القائد الاعلى للقوات المسلحة فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وقد سمي العقيد  يوسف راتب عقيلة رئيسا للغرفة .
كم سمي المجلسس الرئاسي للحكومة احمد الجهاني ممثلا لليبيا في المحكمة الجنائية الدولية , كلف العميد علي الاحرش رئيسا لحرس المنشآت النفطية على ليبيا باكملها