الثلاثاء، 10 مايو، 2016

اعدام 6 من الشرطة من قبل داعش ومعاناة سرت تتصاعد


اعدم تنظيم الدولة في مدينة سرت 6 من افراد الشرطة من بينهم ضابط متقاعد برتبة عقيد في مدينة ابو قرين غرب مدينة سرت  التي تم السيطرة عليها يوم الخميس الماضي , كما تم تصليب احد سكان مدينة ابوقرين ( مفتاح سعد العبدلي )  امام مركز شرطة ابوقرين , كما اطلق التنظيم سراح ابناء ميلاد السبيعي الورفلي القاطنين بحي رقم 2 بعد ان داهمتهم ليلا وقامت بسجنهم لمدة تقارب من 20 يوم بمدينة سرت  . وكان تنظيم الدولة قد عقد اجتماعا بعدد من القبائل بمدينة سرت وبني وليد والمناطق المجاورة لها وطلبت منهم الوقوف معها مقابل عفو عام عن جميع المساجين لديها , بحسب مصدر من المدينة .
وكانت اذاعة داعش المسموعة قد بثت التهاني ( لوالي التنظيم ) بمناسبة سيطرتهم على مناطق ابونجيم وزمزم وابوقرين وتتوعد بالهجوم على مدينة مصراته , كما وزع تنظيمالدولة داعش سرت  بيان يؤكد فيه بانهم سوف يقومون بشعائر شهر رمضان داخل مدينة مصراتة بعد السيطرة عليها .
هذا وتستمر معاناة النازحين من مدينة سرت عبرالطريق الصحراوي زمزم بن وليد , وقد ادى نزوح العائلات بعد ان بدأت اغلب شوارع مدينة سرت فارغة من السكان الى مقتل 3 افراد من عائلة واحدة جراء انفجار لغم بين المنطقة من كوبري السدادة والهيشة غرب مدينة سرت بعد نزوحهم من المدينة .
واستقبلت مدينة تاجوراء 700 اسرة نازحة من مدينة سرت , كما استقبلت مدينة بني وليد في اليومي الماضيين ما يقارب من 20 الف نازح من مدينة سرت وما جاورها وقد اشار مصدر من المدينة الى وجود 25 الف نازح  بمدينة بني وليد منذ الفترة الماضية , و200 عائلة الى مدينة ترهونة .
وقرر القائد الاعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج اليوم الثلاثاء 9 مايو انشاء الحرس الرئاسي يكون مقره بالعاصمة الليبية طرابلس وتحت رئاسة ضابط لا تقل رتبه عن عقيد بالجيش لم يتم تسميته , واشار القرار الى ان من مهام الحرس الرئاسي تأمين المقرات الرئاسية والسيادية والمؤسسات العامة في الدولة , وكذلك تأمين وحراسة اعضاء المجلس الرئاسي وكبار زوار الدولة وتأمين تنقلاتهم ومقار اقاماتهم , ايضا تأمين وحراسة الاهداف الحيوية بما فيها منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية ومصادر وخطوط المياه ومحطات الطاقة الكهربائية .
وأضاف القرار بأن هذا الحرس سيتكون من وحدات من الجيش والشرطة فقط من الذين يتم اختيارهم واعادة تنسيبهم من وحدتهم الى الحرس الرئاسي من مختلف مناطق ليبيا .
هذا وسيكون على رئيس الحرس تقديم مقترح للقائد الاعلى بشأن تمركز الوحدات التابعة له بمختلف مناطق ليبيا , وايضا القوة العمومية للحرس واماكن توزيعها واحتياجاته من الاسلحة والذخائر والمعدات والاليات والمهمات وكافة التجهيزات المطلوبة لتنفيذ المهام والواجبات المكلف بها