الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

اعتماد نتائج إتمام مرحلة التعليم الأساسي ( الشهادة الإعدادية ) بليبيا

تم ظهر اليوم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادي على مستوى ليبيا من قبل الدكتور عبد الكبير الفاخري أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي نسبة نجاح بلغت 54.79 % , توجه فيها بالتهنئة للتلاميذ الناجحين متمنيا التوفيق للتلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ , والذين سيكونون معنا في الدور الثاني , كما شكر الإدارة العامة للامتحانات ورؤساء لجان الامتحانات ولجان التقييم وكل الملاحظين على ما بدلوه من جهد في ذلك , وأيضا لإدارة الحراسة التعليمية وللجنة الشعبية للأمن العام , ولفريق العمل الذين تابعوا العملية التعليمية , ولأولياء الأمور لانجاز الحصيلة التعليمية , وللمعلمين والمعلمات الذين قال أنهم علموا أبنائنا وكانوا سندا لهم , مضيفا بالقول بأن الامتحانات سارت بشكل جيد وشفاف , مما يدل على أن النتائج حقيقية , وتدل على مستوى الطلاب الدارسين .
وأشار في كلمته بالتقدير والشكر والتهنئة للزعيم الليبي الذي كان وراء الإجلاء ووراء تطوير العملية التعليمية فتحققت نسبة عالية جدا بالالتحاق للتعليم الأساسي , كما أن نسبة الأمية تعتبر من أقل المستويات في العالم .
ومن جهته قال الدكتور على إبراهيم سعد مدير إدارة الامتحانات بأن لجان الامتحانات بلغت 1139 لجنة على مستوى ليبيا وكانت أوراق الإجابات أكثر من مليون 821 ألف ورقة , كما سجلت 12 ملاحظة حول الأسئلة وجد منها 4 ملاحظات حسبت لصالح التلاميذ منها ملاحظتين في مادة الكيمياء وواحدة في مادة التربية الإسلامية وأخرى في التاريخ للأسئلة خارج ليبيا .
وأضاف بالقول أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 14,483 ألف طالب نجح منهم 64,326 ألف طالب ورسب منهم 18,304ألف طالب , وطلاب لهم دور ثاني 57,837 ألف طالب .
وحدد نسبة النجاح 45,79 % تحصل 3,784 ألف طالب على تقدير ممتاز وعلى تقدير جيد جدا 12,906 ألف طالب , وعلى ترتيب جيد 26,932 ألف طالب , بينما بلغ عدد الطلاب الذين تحصلوا على ترتيب مقبول 20,702 ألف طالب .
وقرأ أمام المجتمعين باللجنة الشعبية العامة ووسائل الإعلام الطلاب العشرة الأوائل على مستوى ليبيا على النحو الأتي
الترتيب الأول حنين ابوبكر خليفة سليمان مدرسة التقدم طرابلس بنسبة 98,90 %
الترتيب الثاني ياسمين رمضان عبد الحفيظ سيد مدرسة المرحوم المبروك الرباش النقاط الخمس بنسبة 98.60 %
الترتيب الثالث بنسبة 98,10 % وتقاسمه الطالبتان أميمه صالح سليم الفيتو ري مدرسة النساء الخالدات طرابلس , آية محمد عبد الله الرتيمي مدرسة الجيل الجديد بالزاوية .
وتقاسم الترتيب الرابع بنسبة 98.10 % الطالبتان من طرابلس إيناس يوسف على قليدان مدرسة النساء الخالدات بطرابلس , خديجة إبراهيم الطاهر القرمانلي من مدرسة الشروق النموذجية .
كما تقاسم الترتيب الخامس فتربعت عليه مدرسة طلائع التوفيق بنسبة 97,90 % لكلا من آيات عبد العزيز محمود الخوجة , وعبد المعز عبد الحكيم عمر الصالح .
وكان الترتيب السادس من نصيب زياد مجدي شحاته شره من مدرسة أمل المستقبل للتعليم التشاركي بسرت بنسبة 97,80 % .
كما تقاسم الترتيب السابع بنسبة 67,60 % كلا من ليلى مصباح محمد الكبير مدرسة أسماء بنت أبي بكر مصراته , زكريا الهادي محمد فضل مدرسة الأمل الأخضر طرابلس وآمال عثمان محمد الهوش مدرسة 7 أكتوبر بالجفارة وأنوار علي عثمان علي أشناف مدرسة الراية الخضراء سبها .
بينما تقاسم الترتيب الثامن بنسبة 97و50 % الطالبتان هدى يونس أحمد المقصبي من مركز الفاتح للمتفوقين ببنغازي , وصبا أحمد عبد الكريم فرج الكبيسي مدرسة المجد البريقة اجدابيا .
وتقاسم الترتيب التاسع بنسبة 97.40 % الطالبتان زينب سالم محمد شكلاوون مدرسة شهداء السدادة مصراته , ورؤى عبد الحافظ علي الشاوش من مدرسة الطليعة بالزاوية .
وتقاسم الترتيب العاشر بنسبة 97,30 % كلا من عبد الله المهدي عبد السلام احميده مدرسة المجد البريقة اجدابيا , وعبير عادل بشير الطويي مدرسة دنيا الإبداع طرابلس , وآية مفيد نجاتي السراج من مدرسة التقدم بطرابلس
هنيئا لطلابنا الذين حالفهم الحظ وحظا سعيد ونجاحا لطلاب الدور الثاني بمشيئة الله