الأحد، 25 مايو 2014

مؤتمر لمندوب الاتحاد الاوروبي في ليبيا


عقد المبعوث الشخصي للاتحاد الاوروبي الى ليبيا برناردينو ليون اليوم الاحد 25 مايو مؤتمرا صحفيا دعا فيه الليبيون لدعم مؤسساتهم وعودة الهيبة لمؤسسات الدولة ولمحاربة المجموعات الارهابية في المنطقة الشرقية ومنها انصار الشريعة التي اعتبرها خطر على ليبيا وعلى دول الجوار وحث الجميع على المشاركة في الحرب على الارهاب .
وأضاف ليون بالقول ( من المهم المحافظة على تاريخ الانتخابات في يوم 25 يونيو القادم وطالب مؤسسات الدولة والمؤتمر الوطني باحترام رغبات الشعب الليبي .
وبخصوص اللواء المتقاعد حفتر ومبادرته قال ليون ( نحن لا يوجد لنا اتصال به , ولكن ليس المهم من هو حفتر ولكن المهم ماذا يمثل لدى كثير من الناس ) , وأشار الى انعدام حكومة فعالة وتأخر في اتخاذ القرارات الهامة وليس احد من الناس ويحل الامر بل يأخذ عن طريق احترام الديمقراطية ومؤسسات الدولة .
وقال ليون بخصوص الوضع في ليبيا ( لا يمكن بناء أي ديمقراطية في ليبيا ولو استمر الوضع لما هو عليه الليبيون ) , وأشار الى أن المجتمع الدولي يدعو ليبيا ( للتخلص من أي مجموعات تشكك في بناء الدولة وأي مجموعات تقتل وتمنع الدولة من بدء مهمتها ) .
ودعا الى حضور القوى السياسية الى طاولة الحوار وتأكد أن الليبيون قد أكتفوا وبلغت الرسالة الى جميع الشخصيات , وأوضح الى أن المجتمع الدولي الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وغيره يبدلون جهودا للوصول الى حل .
وفي اتصال بالمكتب الاعلامي للاتحاد الاوروبي بليبيا قال علي الاسمر بأن ليون قد اجتمع مع رئيس حكومة تصريف الاعمال عبد الله الثني وأيضا الحكومة الجديدة احمد معيتيق وبعض الشخصيات الحزبية ولم يريد تحديدها واضاف بأنه لم يجتمع مع أي من القادة العسكريين
وأشار الاسمر بأن الاتحاد الاوروبي قد اصدر بيان بأن اللواء حفتر ليس له شرعية ولا سلطة وحرب الارهاب قد تتكفل بها الدولة وليس مواطن عادي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق