الثلاثاء، 6 يناير 2015

قصف مطار مصراته واستياء من قصف الناقلة اليونانية بدرنة




أعلنت  يوم الثلاثاء 6 يناير المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس عن استيائها من قصف طيران اللواء حفتر للناقلة اليونانية AREVO   المؤجرة  من قبل شركة البريقة لتسويق النفط في ,  ميناء درنة  والتي تحمل على مثنها 13 الف طن من الزيت الثقيل لتشغيل تحلية المياه ومحطة الطاقة الكهربائية لمدينة درنة , موضحة بأن الوكيل الملاحي كان قد ابلغ كافة الجهات ذات العلاقة بوصول الناقلة بما فيه قاعدة ناصر الجوية , ولكن الناقلة تم قصفها , وبين بيان المؤسسة بأن قصف الناقلة سيؤثر سلبيا على  قدوم الناقلات الى المواني الليبية مما سيؤدي الى نقص الامدادات للمحروقات في السوق وكذلك على انتاج الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة .
وفي اتصال مع مصدر رسمي بوزارة النفط قال بأن 2 قد قتلوا في الناقلة احدهما يوناني الجنسية والأخر روماني , بينما يعاني 2 اخرين من جروح خطيرة , والتي كان بها طاقمها ما يقارب من 26 شخص .
وكان قد قامت طائرة تتبع اللواء حفتر بقصف لمحيط مطار مصراته اليوم الثلاثاء 6 يناير بقذيفتين سقطتا في ارض فضاء ولم تسبب اي اضرار بشربة او خسائر مادية بحسب مصدر امني من مدينة مصراته والذي اشار الى ان الطائرة قد حامت فوق مصنع الحديد والصلب ولم تقوم بقصفه .
هذا واشار مدير المكتب الاعلامي لمطار مصراته بان المطار لا تخرج منه الا رحلتين احدهما الى مطار عمان بالأردن والأخرى باسطنبول تركيا وأكد على ان المطار لم يصب جراء القصف وإنما سقطت القذائف في محيطه في ارض فضاء ولا خسائر بشرية ولا مادية .
ومن المعلوم بان مطار مصراته يتعرض اليوم للقصف للمرة الثانية ومدينة مصراته للمرة الرابعة وأوضح المصدر بان المطار عاد للعمل ولان رحلة الي اسطنبول التركية تستعد للإقلاع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق