الأحد، 1 يونيو 2014

تظاهرات الجمعة مع وضد عملية الكرامة


بعد أن كانت ستقام تظاهرة عصر اليوم الجمعة 30 مايو تحمل شعارات ( نعم ضد الارهاب ... معا لدعم الجيش والشرطة .. معا لدعم المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة ... معا ضد الانقلابات والحكم الديكتاتوري ) بعد صلاة العصر بميدان الشهداء , اقيمت مظاهرة مؤيدة للجيش الليبي الذي يقوده حفتر ومنتقدة لحكومة معيتيق لحصولها على الاذن قبل التظاهرة الاخرى من وزارة الداخلية وقد حمل المشاركون لافتات كتب عليها ( شعبنا وجيشنا يحارب الارهاب ) وأخرى كرامة ليبيا ,, كرامة الجيش , وأيضا لافتة كتب عليها ( لا لحكومة 59 مليار )
وقد هتف المتظاهرون المؤيدون لعملية الكرامة بميدان الشهداء الذين لا يزيد عددهم الآن عن 250 متظاهر حتى هذه الساعة بالقول ( حي عليهم حي ... جيش الكرامة جي ) بمعنى يا ويلهم جيش الكرامة قدم اليهم , وأيضا ( معليشي معيتيق ما نبوشي ) بمعنى عذرا لا نريد حكومة معيتيق . والآن زاد العدد ليفوق الالاف والذين يؤيدون عملية الكرامة بميدان الشهداء وهم يطالبون ببناء اجهزة الدولة العسكرية والأمنية ويقولون لا كتائب ولا دروع , وكانت في البداية قد حدثت مناوشات بين المؤيدين لحفتر وآخرين ضدهم في الزاوية الجانبية لميدان الشهداء وأن كانوا الاثنين ضد الارهاب ويتبنون بناء الجيش والشرطة وقد نتج عنها اصابة 2 من الشرطة نتيجة لفض الاشتباك ولم تحدث اي اصابات اخرى وان كانت اصابات الشرطة بسيطة نتيجة الدفع بحسب العقيد بالشرطة جمعه المشري والذي اضاف بأن الامور الآن تمضي بصورة جيدة والكل يهتف ليبيا ويريد بناء الجيش والشرطة .
هذا وخرج بضع الاف في تظاهرة كالجمعة الماضية في ميدان الشهداء بطرابلس وميدان الشهداء في طبرق وبمدينة البيضاء وأيضا بمدينة بنغازي في تأييدها لعملية الكرامة وبناء الجيش والشرطة وقد حمل نعش من قبل المتظاهرين كتب عليه حكومة معيتيق – انصار الشريعة – المؤتمر الوطني كما هتف النساء ( الشعب والجيش يد واحدة ) , ( الشرعية للجيش والباقي ما فيش ) , ( نبوا جيش يحمي الارض نبوا شرطة تصون الارض ) , وصبوا غضبهم على الدروع وعلى أنهم ملوا الجيش في عدم الامن والاستقرار .
والآن تجمع مئات من المنددين بعملية الكرامة بميدان الجزائر و حملوا اللافتات التي كتب عليها ( لا للتفرقة .. نحن شعب واحد ) , ( نحن مع الشرعية ) , ( لا ... للارهاب ) , ( المجرم حفتر قتل الليبيين في تشاد )

وقد أنتقل عشية اليوم مجموعة من المتظاهرين في مدينة البيضاء بشرق البلاد للتظاهر بجوار مقر لجنة الستين حيث تعقد الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور اعمالها بينما صدر عن منظمات المجتمع المدني في المدينة بيانا ادانوا فيه تنظيم انصار الشريعة وطالبوا بعدم الجلوس او الحديث مع القتلة , كما بينوا بأنهم ضد تفويض اي شخص مؤكدين دعمهم للمؤسسة العسكرية والأمنية للدولة وأنهما هما المفوضتان دون غيرهما , واستنكروا صمت المؤتمر الوطني العام حول ما يجري من احداث تمر بها البلاد , وأيدوا استمرار حكومة الثني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق