الخميس، 12 يونيو 2014

بعثة الامم المتحدة في ليبيا تؤجل جلسة الحوار الليبي


 قررت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مسا اليوم الاربعاء 11 يونيو تأجيل لقاء ممثلي القوى السياسية والفاعليات الليبية للحوار من اجل الوصول إلى توافقات وطنية الذي دعت اليه يومي 18 و19  يونيو على أن يتم تحديد موعد جديد بعد التشاور مع الأطراف المعنية وجددت الأمم المتحدة التزامها العمل من اجل استقرار ليبيا وضمان تقدم مسار العملية الانتقالية وبناء دولة القانون والمؤسسات.
كما حثت البعثة الاطراف جميعا الى المساهمة في توفير أجواء سياسية وأمنية وإعلامية مناسبة لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر .
وأشارت البعثة بأنها ( حسب التفويض المعطى لها من مجلس الأمن الدولي  بمساع حميدة حرصت خلالها على التشاور مع الجميع بصورة مستمرة , ولم تكن مرة منحازة إلى جهة سياسية أو أخرى بل حرصت اشد الحرص على احترام السيادة الوطنية وعلى أن تخدم مساعيها المصلحة الوطنية العليا التي تعلو على النوازع والحسابات الفئوية أو الشخصية) .

وأوضحت بأن دعوتها الأخيرة للتحاور في عدد من القضايا الوطنية قبيل الانتخابات البرلمانية والتي أعلن عنها الأسبوع الماضي قد ( أثارت تساؤلات واعتراضات اختلطت دوافعها واعتباراتها وتصاعدت حدتها ) .

وأبدت ( تفهمها لبعض الهواجس وتشدد على احترامها الآراء المختلفة ، مهما جنحت اليه من افتراضات واتهامات تفتقر إلى الموضوعية والإنصاف , تسجل ملاحظتها أن هذه المواقف لا تساعد على الحوار بظل الأوضاع الحاضرة ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق