السبت، 21 يونيو، 2014

هجوم على ميناء بنغازي لتهريب الحشيش


رماية بشكل كثيف وعشوائي عصر اليوم السبت 21 يونيو على ميناء مدينة بنغازي بدأت من الساعة 5 عصرا وتستمر للان وقد اقفلت الشوارع وحذر الناس من الاقتراب من الميناء بحسب مصدر أمني بالمدينة , واشار المصدر الى أن مجلس ثوار مدينة بنغازي من الكتائب الاسلامية والدروع يريد السيطرة على الميناء بعد أن قفل البحر أمامهم .
وقال مصدر أمني اخر بأن الهدوء يسود مدينة بنغازي بعد الهجوم على ميناء بنغازي والذي سقط جراء الهجوم الذي شنته عصابة مسلحة على الغرفة الأمنية المشتركة التي تتمركز امام بوابة الميناء 3 قتلى و 15 جريحا ، فقد قال رئيس المكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر بأن المستشفى قد استقبل قتيلا و 13 جريحا إصاباتهم متفاوتة الخطورة , كما أضافت الناطق الاعلامي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديه البرغثي على إن المستشفى قد استقبل 2 قتلى و 2 جرحى في اشتباكات الميناء .
وقد اشار بيان الغرفة الامنية بأن عصابة مسلحة قامت بالهجوم على القوة التابعة للغرفة الأمنية المتمركزة بميناء بنغازي البحري الرئيسي أثناء قيامها بحرق كمية من مخدر الحشيش تم ضبطها بالميناء ظهر اليوم بحضور النيابة العامة.
ومن جهته قال مدير ميناء بنغازي محمد العمامي لوكالة الانباء الليبية على  إن مكتب مكافحة التهريب والمخدرات وبالتعاون من الجهات الأمنية ضبط اليوم السبت نحو ستة أطنان من مخدر الحشيش مخبأة في صناديق فواكه في ثلاث حاويات مبردة بطول 40 قدما على متن سفينة قادمة من مالطا.

ويشار الى مدينة بنغازي تعرضت عشية اليوم السبت الى قصف بالطيران على عمارات سكنية بمنطقة القوارشة فيما يسمى بعمارات الصينية , واشار مصدر أمني لعدم سقوط أي خسائر بشرية .