الأحد، 15 يونيو 2014

بلحاج أنا مستعد للمثول أمام النيابة العامة والقضاء


عقد رئيس حزب الوطن عبد الحكيم بلحاج مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس 12 يونيو بفندق رديسون بلو المهاري قال فيه ( اننا ضد الارعاب أي كان حقيقته , وأي كان الداعي له ومن يقف خلفه ) , وأضاف في تبيان رأيه من عملية الكرامة بالقول ( فلا مجال أن نسمح بانقلاب يعود بنا الى المربع الأول ) , مضيفا بأن ( مكافحة الارهابين يجب ان تكون من الحكومة المركزية , ونحن ضد الانقلاب وضد الارهاب لنؤسس دولة مدنية دستورية ) .
وأشار بلحاج الى أن ( هناك من يرفض مبادرة الحوار , أصل الحوار ومبدأ الحوار ثقافة نرى من الأفضل أن تسود بيننا بعد الثورة ) , وقال ( نحن لدينا الارادة لنختار ما يصلح لنا ) للحوار حول مبادرة بعثة الامم المتحدة التي كان من المتوقع ان تعقد يومي 18 و 19 يونيو مستغربا رفضها , داعيا لعقد مؤتمر للحوار الوطني يضمن الانتقال السلمي للسلطة
ووجه بلحاج دعوة الى 0 كل من لديه دليل وصول أسلحة بطائرات أو سفن أو سيارات أو قطع سلاح أن يرفع قضية للنيابة العامة ) في شأن ما يتردد عن وصول طائرات سلاح من السودان وقطر الى قاعدة معيتيقة لدعم عبد الحكيم بلحاج , وقال ( أنا مستعد للمثول أمام النيابة العامة وأمام القضاء ) .
وبرأ بلحاج موقفه بالقول ( لا صحة لكل ما يشاع , ليس لدي علاقة بأي تنظيم  مسلح , وقد تركت المجلس العسكري طرابلس من أجل بناء الجيش والشرطة ) , واشار بالقول على أنه ( اذا كان ضد بناء الجيش والشرطة لما تركت طواعية ولما دفعت بقوائم الثوار الذي كانوا معه بالالتحاق بالجيش والشرطة ) .
وأوضح بأن ( قاعدة معيتيقة مؤسسة ومرفق سيادي يخضع لإدارة الدولة لوزارة المواصلات كمطار مدني , ولرئاسة الاركان كقاعدة عسكرية )  .

وبين بلحاج بأن ( نهج العنف والترهيب نحن ضده , ندعو الدولة بأن تقوم بملئ الفراغ الأمني حتى لا يملئه الخارجون عن القانون , ونحن ندعم بناء الدولة ) , وأضاف بالقول ( لا شرعية الا شرعية الدولة )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق