الثلاثاء، 3 يونيو 2014

بنغازي تحت وقع النار

بدأ يوم  الاثنين 2 يونيو بقصف عنيف على مزرعة وزير الدفاع السابق في عهد القذافي العميد أبوبكر يونس بمنطقة الهواري بضواحي مدينة بنغازي الغربية ثم انتقل لبوابة الهواري وسيدي فرج في بنغازي .
وعند فجر اليوم الاثنين تم تفجير مركز شرطة القوارشة بغرب البلاد , كما حرب ضارية بين قوات الصاعقة و17 فبراير المتشددة التي تحاصر مديرية امن بنغازي وضرب معسكر 21 الصاعقة  عند محاولة دخول تعزيزات من قوات الصاعقة لوسط مدينة بنغازي لفك الحصار على مديرية الامن بحسب مصدر امني بتعزيزات , واشتباكات بالقرب من المعسكر 21 التابع لقوات الصاعقة في منطقة طبلينو خلف جامعة بنغازي للسيطرة عليه وسماع اصوات تفجيرات بالأسلحة ثقيلة ( 106 واربي جي , هاون ) في محيط منطقة طبلينو واشتباكات بالمنطقة وأيضا في منطقتي قاريونس و الفويهات.
وبحسب مصدر من قوات انصار الشريعة فان قوات انصار الشريعة لم تتدخل في الاشتباكات الى الآن الا أنه قال بأنه تم قصف معسكر 17 فبراير عند الساعة 6 والنصف بطائرة هيلوكبتر وأيضا قصف طريق طرابلس بالقرب من مقر كتيبة 21 الصاعقة خلف بيت الطالبات بجامعة بنغازي حيث يرابط قوات من 17 فبراير 
وفي اتصال مع الناطق الاعلامي لمستشفى الجلاء فاديه البرغثي قالت بأن حصيلة اشتباكات الامس 8 قتلى و15 جريحا .
 هذا وبحسب مصدر بمديرية امن بنغازي بان القوات التابعة لقوات حفتر قد استهدفت ب 3 غارات جوية على بوابة القوارشة التي تتمركز فيها انصار الشريعة , بوابة في منطقة قاريونس تتبع كتيبة 17 فبراير , وعلى كتيبة 17 فبراير .
هذا وتأجلت اليوم امتحانات الثانوية العامة نتيجة الوضع الامني , وقال الناطق الرسمي باسم قوات حفتر العقيد محمد حجازي اشار فيه الى استمرار الاشتباكات في منطقة سيدي فرج وفي القوارشة وأضاف بأنه يتم تمشيط المنطقة بالقوات البرية بمصاحبة الطيران .
وأوضح بأنه هناك قوات داعمة للجيش الليبي الذي يقوده اللواء المتقاعد حفتر قادمة من مدينة المرج  وبعض مناطق الشرق .
ووجه حجازي نداء للمواطنين الامنيين بالابتعاد عن مناطق العمليات العسكرية
وفي اتصال بمسئول بغرفة عمليات وزارة الصحة عبد الله الفيتوري قال بأن عدد الوفيات وصل الى 18 قتيلا , وأن عدد المصابين 75 جريحا منهم 42 داخل المستشفيات وغادرها 33 مصاب جروحهم بسيطة , وأضاف بأن  الاحصائية تشمل الجنود والمسلحين والمدنيين .
وكانت احصائية قد قالت بأن مستشفى الجلاء استقبل 8 وفيات و15 جريحا ومركز بنغازي الطبي استقبل 7 وفيات و27 جريحا وأيضا استقبل مستشفى الابيار خارج مدينة بنغازي 3 وفيات و6 جرحى وايضا مستشفى المرج 17 جريحا , وبذلك وصل العدد الى 18 قتيلا و65 جريحا .
وحتى الساعة الثانية ظهر اليوم الاثنين  قال عبد الله الفيتوري بأن عدد الوفيات سجل 18 قتيلا  , 11 في مستشفي الجلاء و6 في مركز بنغازي الطبي وقتيل واحد في مستشفى الابيار
بينما سجل عدد الجرحى 81 مصابا منهم 18 تم بقائهم في مستشفى الجلاء وخرج 33 اخرين جروحهم خفيفة او بسيطة , كما سجل مستشفى الابيار 18 جريحا و12 في مستشفى المرج . وسجل .
وقبل قليل قال مصدر طبي في مدينة بنغازي بأن عدد الوفيات قد بلغ 22 قتيلا , فقد سجل مستشفى الجلاء 11 قتيلا ومركز بنغازي الطبي 9 قتلى وسجل في مستشفى الابيار قتيلا واحدا وكذلك قتيلا واحدا اخر في مستشفى المرج .

اما بالنسبة للجرحى فقد بلغ عددهم 82 جريحا بالمستشفيات , فقد سجل مستشفى الجلاء 21 جريحا , ومركز بنغازي الطبي 28 جريحا ومستشفى الابيار 11 قتيلا ومستشفى المرج 25 جريحا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق