الجمعة، 6 يونيو 2014

اشتباكات بين المتظاهرين في طرابلس

اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لعملية الكرامة وأخرى تؤيد الانتقال نحو المسار الديمقراطي عبر الشرعية للمؤتمر الوطني وضد الانقلابات بعد عصر اليوم الجمعة 6 يونيو بالرصاص الحي وبالمسدسات التركية في ميدان الشهداء , وقد بدأت بزجاجات المياه والتراشق بالحجارة ثم انتقل الى التراشق بالألعاب النارية والآن تحولت الى مواجهات وسقوط بعض المصابين , وانسحاب لأغلب المتظاهرين .
وقد اصيب 6 اشخاص بجروح بسيطة نتيجة القذف بالحجارة قبل ان يتم اطلاق بحسب العقيد بالشرطة جمعه المشري , والذي أضاف بأن جروحهم بسيطة .
وأضاف العقيد المشري الذي من ضمن قوات الشرطة التي تؤمن ميدان الشهداء بأنه لم يتم سقوط جرحى أو اصابات جراء اطلاق النار في الهواء ,
وقال المحلل السياسي الدكتور عمر ابو ضاويه بشأن ما حدث اليوم الجمعة في ميدان الشهداء أن ( المشهد تحول فجاءة الى نوع من الحساسيات وتطور في تحشيد مجموعة من الشباب تماثل مجموعات من البلطجية مثلما حدث في مصر ), وأعتبر بأن هذا ( يؤثر على المشهد السياسي في ليبيا ) , وقال (وكأننا مهددون بقتل المشهد الديمقراطي في ليبيا ) .

وقال ابو ضاوية ( يفترض أن يكون ميدان الشهداء للقضايا العامة وليس للاصطفاف وراء أشخاص , ميدان الشهداء رمز العاصمة يجب أن يدافع كل مواطن ليبي فيه عن ليبيا ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق