الأحد، 22 يونيو، 2014

الساعدي يمتثل للعدالة في قضية قتل اللاعب بشير الرياني


اليوم الاحد 22 يونيو قال المحامي ابراهيم ابو عائشة الذي يدافع عن مدير مكتب عبد الله السنوسي رئيس مخابرات القذافي في محكمة اعوان النظام السابق ( عبد الحميد عمار ) بأن عائلة عبد الله السنوسي اتصلت به وكلفته بالترافع عن عبد الله السنوسي في محكمة اعوان النظام السابق التي ستجرى وقائع جلسة المحاكمة بمحكمة جنايات جنوب طرابلس بعد قليل .
كما سيشهد اليوم تحويل ملف قضية الساعدي نجل العقيد المقتول الساعدي القذافي الى غرفة الاتهام بمحكمة شمال طرابلس فقد قرر النائب العام المستشار عبد القادر جمعة رضوان  إحالة ملف قضيته التي اتهم فيها بقتل اللاعب السابق لفريق الاتحاد لكرة القدم  بشير الرياني في عام 2005 إلى غرفة الاتهام بمحكمة شمال طرابلس الابتدائية ، وذلك بعد انتهاء إجراءات التحقيق للنظر فيها .
وقال المحامي ابراهيم ابو عائشة بعد استيفاء ملف القضية شروطه سيحدد قاضي غرفة الاتهام اما احالته الى دائرة الجنايات أو دائرة الجنح حسب ملف القضية وما يحويه من مستندات ومن ادلة ووقائع .
وأضاف ابو عائشة بأنه ( يأمل ان تكون محاكمة الساعدي محاكمة عادلة ونزيهة  وإذا أذنب الساعدي فيأخذ جزاءه , وإذا برر فلا يعاقب ) .

نظر القاضي في الدعوة المقدمة وتم تأجيلها إلى جلسة اخرى  ولم يتم معرفتها ، وحسب الصديق الصور في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انتهاء جلسة محكمة اعوان القذافي اليوم الاحد 22 يونيو فإنه من المتوقع ان تنتقل القضية بناءا على قرار الغرفة إلى محكمة الجنايات بعد أن تحال في أقرب جلسة إلى محكمة استئناف طرابلس للنظر فيها من احدى دوائر الجنايات بالمحكمة  .