الجمعة، 26 فبراير، 2016

تكبد تنظيم الدولة في صبراته خسائر كبيرة

تكبد تنظيم الدولة داعش في صبراته خسائر فادحة وتكاد تكون شوكته قد انكسرت بعد مقتل رئيسه في منطقة صبراته عبد الله حفتر الدباشي الذي ينحذر من اكبر قبيلة في صبراته , كما تشير المصادر الى القبض على ابو القاسم احد قادة التنظيم والممكنى بالافغاني , فقد بدات ظهر اليوم الخميس 25 فبراير عمليات عسكرية للقضاء على التنظيم  من قبل سرايا الثوار بالمنطقة الغربية بعد الساعة الواحدة ظهرا وفي منطقة زواوغه التي تبعد 5 كم شرق مركز مدينة صبراته .
فقد اوقفت هذه العمليات مغرب هذا اليوم وسقط من التنظيم اكثر من 30 منتسبا له بحسب مصدر امني من مدينة الزاوية والذي اشار الى مقتل 16 منهم ومعظمهم من الجنسية التونسية في عمارة ( مبنى من عدة طوابق ) بعد ان كانوا يقومون بالقنص على سرايا الثوار بالقرب من منطقة قصر العلالقة بالقرب من موقع المنزل الذي تم قصفه من ققبل الطيران الامريكي , واشار المصدر الى وصول سيارة مصفحة للتنظيم خلف المبنى وبعد اطلاق الرصاص على المبنى ولم يتم الرد , دخلت مجموعة من سرايا الثوار للمبنى ليجدوا 10 قتيلا من الجنسية التونسية على سطح المبنى , و6اخرون  في نفس المبنى , ولم يجدوا القناصات بل وجدوا 2 من بنادق كلاشنكوف فقط , ورجح بان السيارة المصفحة قد هربت من كان حيا وايضا القناصات .
وكان عميد بلدية صبراته حسين الدوادي قد اشار الى ان الطيران الحربي الذي يتبع رئاسة الاركان التابعة للمؤتمر الوطني قد قصف عمارة يتحصن بها القناصة من تنظيم الدولة في منطقة تليل .
 واشار المصدر الى ان احد الدواعش كان بسيارته واصطدم به احد الثوار وعندها قامت المجموعة بقتله في منطقة تليل ليجدوا في السيارة 2 من البراميل التي  تحتوي على 200 كجم من مادة TNT ومجموعة من اللاسلاك , كما تم رأيت مجموعة من الاشخاص بدون رؤس وبيدهم قنابل يدوية رومانة مما يدل على انهم اما نفذت ذخيرتهم او انهم اوقعوا في كمين ففجروا انفسهم .
وأضاف بمقتل 4 من الدواعش في احدى محاور القتال بحسب مصادر من الثوار ومقتل 6 أخرين من الجنسية التونسية  في منزل  بعد مقاومة حتى الموت .
واوضح المصدر بأن سرايا الثوار قد سقط منهم 7 قتلى واكثر من 20 جريحا بجروح متفاوتة , واضاف بأن عدد القتلى قابل للزيادة نتيجة للاصابات الخطيرة لدى البعض .

واشار مصدر طبي من مدينة زوارة اقصى غرب البلاد بأن مستشفى المدينة قد استقبل 17 حالة من الحرجى منهم حالة خطيرة جدا , ووصول 4 جرحى الى مستشفى الزاوية وحالات اخرى الى مستشفيات مدينة طرابلس , هذا وقد فتح الطريق الساحلي والذي اغلق منذ اشهر بيم مدينة طرابلس والزاوية نتيجة سطوة العصابات على الطريق والقيام بعمليات الخطف والحرابة والقتل , وقد فتح لسيارات الاسعاف لنقل حالات الجرحى فقط