السبت، 20 سبتمبر 2014

عمليات اغتيالات واسعة في مدينة بنغازي

تم من يوم الخميس في الليل الى ليلة الجمعة 19 سبتمبر عمليات لاغتيال 12 شخصية من الناشطين في المجتمع المدني والاعلامين والعسكريين في مدينة بنغازي بشرق البلاد بحسب مصادر أمنية بمديرية امن بنغازي , فقد اغتيل العقيد بالدفاع الجوي فتحي عبد السلام المسلاتي في منطقة الكيش بوسط المدينة , وأحد موظف بالحسابات العسكرية توفيق سالم العقوري , والعقيد طيار محمد عبد الله المشيطي , وأحد أفراد الشرطة التابع لمديرية امن بنغازي حسام العرفي وجد مقتولا في سيارته بمنطقة الكويفية بوسط المدينة  .
كما تم اغتيال المواطن  حسين فضل العبيدي في حي السلام , والناشط  أحمد الحسوني  في منطقة راس عبيدة .
وتم اغتيال المدون والإعلامي توفيق بن سعود بمنطقة الكيش , والناشط المدون سامي الكوافي واللذين اعمارهم لا تتجازو العقد الثاني من العمر بمنطقة الكيش , والشيخ نبيل ساطي الدعاة الاسلامي المعروف بخطبه في ساحة التحرير ورئيس قسم الشئون الثقافية والدعوية بوزارة الاوقاف بمدينة الاوقاف , وعضو رابطة علماء ليبيا اغتيل في منطقة سيدي يونس خروجه من صلاة العشاء وهو امام جامع قيس بن عمر .
وقد اغتيل في الساعات الاولى يوم الخميس العقيد المتقاعد بالشرطة مسعود العبد العريبي في منطقة ام مبروكة بضواحي جنوب غرب بنغازي .
كما توفي الشيخ السلفي محمد قصيل في مدينة بنغازي قبل 5 ايام وقد توفي يوم امس الجمعة وفارق الحياة  
 وجرت محاولة اغتيال للمهندس عبد السلام المسماري في حي السلام بوسط المدينة والشيخ السلفي , كما جرت محاولة اغتيال العقيد بالجيش الليبي فتحية الشريف الشعافي التي اصيبت ببعض الاعيرة النارية في منطقة الحدائق صباح يوم الجمعة ونقلت الى المستشفى , وجرت محاولة اغتيال للإعلامي وسيم بو دبوس في منطقة الكيش وكان وسيم يشتغل سابقا في قناة ليبيا اولا .
وقد اكتشفت صباح اليوم السبت جثة في منطقة كرفور في ضواحي الغربية لمدينة بنغازي وتم انتشالها اليوم من قبل الهلال الاحمر .

وقد تم اغتيال المواطن المصري الجنسية المسيحي الديانة عادل اسحاق شعبان في محل عمله في مدينة البركة بوسط المدينة والذي يشتغل خياط في مدينة بنغازي لمدة 20 عاما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق