الاثنين، 15 سبتمبر 2014

اشتباكات في محيط مطار بنينة


قال مصدر أمني بمدينة بنغازي في اخر ليلة اليوم الاحد 14 سبتمبر بأن مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي قد سيطروا على جزء كبير من المنطقة السكنية  بمنطقة بنينة قبل قليل وتتقدم نحو مطار بنينة الدولي المطار الثاني في ليبيا بعد مطار طرابلس الدولي , وأشار الى تصاعد دخان من معسكر الدفاع الجوي بمنطقة المساكن  بعد تحليق سلاح الجو التابع لقوات حفتر , والذي استهدف منطقة سيدي فرج ولكن بدون احداث أي اصابات بشرية , واشار المصدر الى ان المضادات الارضية قامت بمحاولة لضرب طائرة كانت تستهدف موقع لمجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة بوعطني ولكنها لم تصبها .
وذكر مصدر طبي بمستشفى المرج عن استلام 3 قتلى منهم قائد الميداني من جيش حفتر و12 جريحا من عناصر الجيش جراء الاشتباكات التي تجري في منطقة بنينة في مدينه بنغازي شرق البلاد دفاعا عن المطار والقاعدة الجوية , بينما لم تعرف الخسائر في الارواح لدي مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي الى حد الآن .
هذا واشار المصدر الى تلقي ميناء بنغازي اليوم الاحد لتهديد من قوات اللواء المتقاعد حفتر اذا لم يقف نشاطه ويحوله الى ميناء طبرق وكان الميناء بحسب قول المصدر يشتغل لمدة 12 ساعة في بنغازي ويعاني من مشاكل عديدة جراء التهديدات .
وبين المصدر الى اغتيال أحد افراد الجيش الوطني  عبد المجيد الفرجاني على طريق البحر وهو من سكان منطقه حي السلام بمدينة بنغازي , وكان يوم الجمعة قد شهد أكثر من 5 عمليات اغتيال بحسب مصدر من مركز بنغازي الطبي الذي اشار الى وصول جثث لمواطنين مصابين بإطلاق اعيرة نارية عليهم .
وكانت قد ارتفعت حدة الاغتيالات خلال الشهرين الاخيرين في مدينة بنغازي والتي بلغت أكثر من 40 قتيلا استهدفت في معظمها حتى انها بلغت المؤسسات الامنية والعسكرية بالإضافة الى مشائخ وخطباء مساجد ودعاة

 .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق