الأحد، 28 سبتمبر، 2014

حكومة الثني تؤدي اليمين القانونية


أدت الحكومة الليبية حكومة الازمة في مدينة طبرق بشرق البلاد والتي يقودها عبد الثني والمنتخبة من قبل مجلس النواب الليبي اليمين القانونية أمام مجلس النواب في مدينة طبرق قبل قليل من ظهر اليوم الاحد 28 سبتمبر  بحضور رئيس مجلس النواب الذي وصل اليوم من مدينة نيويورك بعد حضوره لجلسات الجمعية العمومية للأمم المتحدة وألقاه خطاب فيها حول الوضع في ليبيا وبالذات في مدينة طرابلس .
وقد القى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح العبيدي كلمة اشار فيها الى أن مهمة الحكومة صعبة في هذا الوقت الذي تمر به ليبيا وأوضح بأن مجلس النواب سيتابع عمل الحكومة وسيقوم بمسألتها كذلك .
وأضاف رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ف كلمته بان الشعب الليبي ينتظر من هذه الحكومة انجاز العديد من الملفات الملحة منها توفير الآمن والعدالة وتقديم الخدمات كافة للمواطن وبأيسر السبل من خلال تذويب المركزية وتوزيع الصلاحيات بما يمكن المواطن من الحصول على الخدمات في افضل الظروف.
 ودعا الى اعطاء الحكومة لقطاع التعليم المزيد من الاهتمام بما يضمن مخرجات قادرة على إنجاح مشاريع التنمية في البلاد ، كما أوضح بأن المواطن ينتظر من هذه الحكومة ان تعمل على ضمان دخل كاف له ولأسرته يلبي جميع احتياجاته .
وبين على أن مجلس النواب سيتعاون مع هذه الحكومة الى ابعد الحدود لتحقيق أهدافها كما سيكون محاسبا عسيرا لها على أي تهاون في أدائها .
هذا وستباشر حكومة الثني أعمالها بصفة مؤقتة من مدينة البيضاء إلى أن يتم خروج التشكيلات المسلحة الخارجة عن الشرعية التابعة لما يعرف بعملية فجر ليبيا من طرابلس حيث المقر الرسمي للحكومة بحسب بيان من مجلس النواب

وتتكون حكومة الثني من 3 نواب لرئيس الحكومة و10 وزراء ظل منصب وزير الدفاع شاغرا الى الان بحسب مصدر من مجلس النواب .