السبت، 20 سبتمبر 2014

اختلاف الرؤية بين تصحيح المسار وفجر ليبيا


بعد صدور بيان هيئة حماية وتصحيح مسار ثورة 17 فبراير قامت غرفة عمليات ثوار ليبيا بتوضيح وجهة نظرها حول البيان والذي ينم عن اختلاف في وجهات النظر , وقالت فيه
في الوقت الذي تعلن فيه هيئة حماية و تصحيح مسار ثورة فبراير عن تدشين السرية الأمنية لحماية وتأمين المراكز الإدارية والخدمية بمدينة طرابلس ، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بها، وفي الوقت الذي تسعى فيه لتأمين عودة البعثات الدبلوماسية وحماية السفارات الأجنبية بالعاصمة
فإننا نتفق على النقاط التالية : اما البند السادس والسابع والثامن لا
يمثلنا ((نحن قلنا يسقط برلمان طبرق الخائن ولا للمجاملات بعد اليوم)) لانهم قتلوا اولادنا واستباحوا ارضنا يمنع مخاطبتهم او محاورتهم .
أولا: نبارك العودة للحوار بين إخوة الوطن الذين لم يتنازلوا عن ثوابته ولم يتاجروا بقضاياه ، لأجل الوصول إلى مصالحة وطنية شاملة ، تجبر الضرر ولا تضيع الحقوق.
ثانيا: ندعو أن يكون الحوار ليبيّا ليبيّا دون إملاءات أو وصاية خارجية أو تدخلات في الحيثيات والتفاصيل.
ثالثا: نعاود تأكيدنا على أننا لم و لن نقاتل نصرة لحزب على آخر ، وبالتالي لا يحق لأي تيار أن يفاوض عنا ولا يتحدث باسمنا ، وانتماؤنا كان ولازال وسيظل –فقط- لله والوطن.
رابعا: نرفض إقصاء الثوار من المشهد السياسي بعد كمّ التضحيات التي قدموها، فهم طرف على الأرض يمثل أولياء الدم، ويدافع عن ثوابتنا الوطنية.
خامسا: ندعو جميع الأطراف إلى تحييد المؤسسات التي ترمز لوحدة الوطن عن الصراعات السياسية، وعلى رأسها الهيئة التأسيسية ومصرف ليبيا المركزي.
حفظ الله ليبيا
غرفة عمليات ثوار ليبيا
صدر يوم الخميس
23
ذي القعدة 1435 هـ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق