الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

مجلس النواب يوافق على قانون مكافحة الارهاب


قال اليوم الاربعاء 10 سبتمبر عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق زايد هدية بأنه تم يوم أمس الثلاثاء الموافقة على قانون مكافحة الارهاب , واشار بأن القانون المقدم من قبل وزارة العدل بحكومة عبد الله الثني قد تم تقديمه الى مجلس النواب الذي شكل لجنة قانونية من قبل القانونين المنتخبين من اعضاء مجلس النواب , وأوضح هدية بأنه قد تم الأخذ الموافقة عليه بالأغلبية وسيتم صياغته والتصديق عليه .
وأضاف بأن القانون سيشمل عدد من الاحكام التي من ضمنها خطف الطائرة والسيطرة عليها , وايضا السطو على حافلات الركاب وتوجيهها بالغصب .
وكان عضو مجلس النواب  جلال الشويهدي قد صرح على وسائل الاعلام بأن أعضاء المجلس قد وافقوا بالأغلبية على قانون مكافحة الإرهاب بعد أن تم في جلسة الاولى اعتماد المسودة النهائية بإجماع الحضور وترك للجنة المختصة التعديل النهائي.
وأضاف الشويهدي على أنه كان من المفترض أن تتم الموافقة على قانون مكافحة الإرهاب الاثنين ولكن اجتماعات ممثل الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون مع رئيس المجلس والأعضاء أرجات الموافقة إلى الثلاثاء .
وكلن الناطق الرسمي لعملية الكرامة  العقيد محمد الحجازي قد دعا المسلحين من مجلس شورى ثوار مدينة بنغازي الى تسليم سلاحهم والرجوع الى اهلهم أمنين ودعاهم للمشاركة في بناء ليبيا معتبرا بأن هذا هو النداء الاخير , بعد أن أشار الحجازي بأن قوات عملية الكرامة تقترب من خط النهاية , وان المواجهة مع جيش الكرامة من قبل المسلحين الاخرين هو عبث ووجه النداء الاخير على اساس انه الفرصة الاخيرة (أن معركتكم مع الجيش خاسرة , وسيتم تحرير طرابلس و بنغازي خلال أيـام معدودة , أن هذا هو النداء الأخير لكم ) , وتوعد الحجازي ( بمهاجمة من يقف ضد الجيش ويعبت بالقانون ) .
 وكانت ليلة الامس قد شهدت اشتباكات بالسلاح الثقيل في محيط مطار بنينة بين قوات المجلس والكرامة في محيط مطار بنينة بهدف السيطرة على المطار وقد سمعت بقوة في منطقة بوعطني وفي حي المساكن حيث شوهد دخان يتصاعد من الحي بحسب مصدر أمني .
وقد سقط فجر امس بعد اعلان الحجازي لبيانه 5 جنود يتبعون قوات اللواء حفتر كانوا في بوابة عسكرية في جنوب مدينة بنغازي  بعد أن اطلقت عليهم مسلحين مجهولين النار بكثافة من سيارة كانوا يستقلونها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق