الاثنين، 22 سبتمبر 2014

حميدان :المؤتمر الوطني سيقاضي الامارات ومصر على الغارة الجوية


عقد الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان مؤتمرا صحفيا عشية اليوم الاحد 21 سبتمبر بعد أن عقد المؤتمر الوطني جلسة له في مقره بالعاصمة الليبية طرابلس اوضح فيه على أن المؤتمر استلم تقريرا من لجنة فنية بخصوص الاعتداءات من قبل طائرات حربية على ليبيا يوم 14 اغسطس يؤكد فيه بأن الاعتداءات كانت من خارج ليبيا , وأضاف بأن هذه الطائرات لا يستبعد بأن تكون قد انطلقت من مطارات ليبية مصدرها من الامارات العربية ومصر , واعتبر ذلك انتهاك للسيادة الليبية ( ونتج عنه 30 شهيد  و6 حالات بتر و 80 حالة من الجرحى ) .
وبين بأنه سيتم اتخاذ حزمة من الاجراءات كما سيتم نقل التنبيه بإبلاغ مبعوث ليبيا في الامم المتحدة أو أحد الدول الصديقة لليبيا وهذا امر متاح , أيضا بإبلاغ القضاء الدولي ومحكمة الجنايات الدولية لملاحقة من كان وراء هذه الجرائم .
وأشار الى اتخاذ بعض الاجراءات التي استندت على هذا التقرير ومنها منع استيراد السلع ذات المنشأ أو المصدر من الامارات العربية ومن مصر واشار بأن هذا المقترح قيد الدراسة ولم يتم التصويت عليه بعد بالاضافة الى بعض الاجراءات القانونية والسياسية .
ودعا حميدان العالم بالتعامل مع المؤتمر الوطني وقال ( المؤتمر مازال صاحب الشرعية ) , وطالب المجتمع الدولى على أن يبقي الامر على ما هو عليه حتى يتم تثبيت الاصل ,
فلم يتم التسليم والاستلام بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب  وأن يساهم بعمل الضمانات ليسهل عمل القضاء وبدعم مسار القضاء , وأن يكون في مسار الشرعية , لأن القضية أمام القضاء ولا يعمل تأيد فريق على أخر معتبرا ذلك تدخلا اجنبيا وأيضا تدخل في عمل القضاء بحسب قوله .
كما حمل القضاء الليبي المسئولية القضائية والقانونية داعيا اياه لتحمل مسئولياته جراء ما يحدث في البلاد معتبرا ان التال والعبث جراء تباعيات ذلك .
وأضاف بأن المؤتمر الوطني سيصدر وثيقة تاريخية عن الواقع في ليبيا , وسيخاطب المؤتمر الكل ويبين مواقفه للدول والمجتمعات والموقف السياسي في ليبيا .

واشار في مؤتمره الى أن الادارات التابعة للمؤتمر لأنه لم يوافيها اي قرار يقوم بتعديلها معتبرا بأن عملها سليما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق