الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2014

حكومة الثني ترى النور


منحت حكومة الازمة التي كلفها مجلس البرلمان الليبي المنعقد في مدينة طبرق والتي يقودها عبد الله الثني في ساعة متأخرة من ليلة اليوم الاثنين 22 سبتمبر الثقة بعد أن وافق على تشكيليتها 110 نائبا من 112 حضروا الجلسة , وبقيت ضمن التشكيلة التي بها ضمت 10 وزارات وظل منصب وزير الدفاع شاغرا وكما ضمت 3 نواب لرئيس الحكومة .
وقد القى الثني كلمة شكر فيه النواب على منحهم الثقة متعهدا على حمل هذه الثقة وتعرض على المشهد في طرابلس وبنغازي والذي اشار فيه الى انهما يتعرضان الى التخريب والدمار , وقال بان حكومته هي(  حكومة الوفاق الوطني تم اختيارها حسب المعايير والكفاءة ) وأنها حكومة جميع الليبيين تعزز توافقهم وتقوم بتوفير الامن والاستقرار لهم وتعمل على سرعة بناء الجيش والشرطة ورفع كفاءة الاجهزة الادارية وإرساء دعائم الامن والاستقرار وبناء دولة العدل والقانون .
وأوضح الثني بأن الحكومة ستدعم الحوار لإعادة الوفاق السلمي , ف ( ليبيا لجميع الليبيين دون استثناء أو اقصاء ) , وستعمل الحكومة على معالجة الملف الأمني لخلق البيئة والمناخ الملائمين للحوار وعودة النازحين بالداخل والخارج .
وأكد بأن حكومته لكافة الليبيين وستحترم دولة ليبيا القوانين والمعاهدات الدولية والتي من بينها الحرية وحقوق الانسان والتي لا تتعارض مع ديننا الدين الاسلامي .
وتأسف للأحداث التي تجري بمنطقة ورشفانة من قتل وتعذيب وتنكيل وتدمير وقال بأنه سيتم صرف منحة للنازحين في كل انحاء ليبيا وفي الخارج .
والتشكيلة لحومة الازمة رئيس الحكومة عبد الله الثني
النائب الاول لشؤون الأمن المهدي حسن مفتاح
النائب الثاني  لشؤون الخدمات عبد السلام البدري
النائب الثالث لشؤون الهيئات عبد الرحمن الطاهر
وزير الداخلية عمر سنكي
وزير العدل المبروك قريرة عمران
وزير المالية والتخطيط كامل الحاسي
وزير الاقتصاد والصناعة منير علي عصر
وزير التعليم العالي والأساسي فتحي  المجبري
وزير الخارجية محمد الدائري
وزير الصحة رضا العوكلي
وزير الحكم المحلي محمد الفاروق

وزير العمل والشؤون الاجتماعية مسعود صوه