الأربعاء، 23 يوليو، 2014

اشتباكات عنيفة في طريق المطار اليوم الاربعاء 22 يوليو


اندلعت من تباشير صباح اليوم الاربعاء 23 يوليو الاشتباكات العنيفة في طريق المطار في مدينة طرابلس بين قوات عملية فجر ليبيا والمعسكرات التي تتولى السيطرة عليها كتيبة ( القعقاع والصواعق والمدني ) بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة والتي سمعت في ارجاء العاصمة اصواتها القوية , وبحسب مصدر من من قوة عملية فجر ليبيا فقد تم السيطرة من قبلهم على معسكر حمزة الذي يقع بالقرب من خزانات النفط بالقرب من طريق المطار والذي يزود طرابلس بالوقود والغاز ويعتبر مكان خطر  بالقرب من موقع الاشتباك وقد حدث حريق فيه كما يتم الآن السيطرة على معسكر النقلية بطريق المطار والذي اشار بأن هذا المعسكر يتم منه توجيه صواريخ الجراد الى تمركز قوات عملية فجر ليبيا في محيط مطار طرابلس الدولي في منطقة قصر بن غشير .
وأضاف المصدر الى خلو معسكر النقلية من قناة الدولية التي كانت تبث من داخليه وتتبع كتيبة القعقاع ويقودها رئيس الكتيبة مليقطة , واشار بأنها تبث الآن من خلال سيارة بث .
 وقد اشار مصدر من شركة البريقة لتسويق النفط والتي تمتلك المستودع النفط بأنه تم (  استهداف مستودع طرابلس النفطي بطريق المطار بمجموعة من القذائف وأُصيبت إحدى خزانات النفط إصابة مباشرة نجم عنه حريق كبير ) , وأضاف الى أن العاملين بالمستودع ومنسقية الإطفاء التابعة لإدارة منع الخسائر يحاولون إخماد هذه النيران الكثيفة , وقد تمكنت من اطفائه في حوالي 20 دقيقة
وأشار مصدر من قوات عملية فجر ليبيا الى سقوط 4 قتلى من افرادها الى الآن وفرار افراد كتيبتي القعقاع والصواعق ولبسهم ملابس مدنية وحذر المواطنين من قيامهم بعمليات انتقامية ضد المواطنين .
وقبل قليل سقط صاروخ جراد على احدى العمارات السكنية بمنطقة قرجي في وسط مدينة طرابلس بالقرب من الطريق السريع ادى الى اضرار مادية في احدى الشقق وتكسير زجاج للمنازل المجاورة وإصابات لعدد من السيارات لكنة لم يحقق اضرار بشرية .
قال مصدر من مدينة مصراته بأنه ستقام في المدينة ( صلاة الجنازة ل 5 من شهداء من قوات مصراته المشاركة في الاشتباكات اليوم في مدينة طرابلس في ميدان جامع الشيخ ) , وقد أكد عدد القتلى احد افراد القوات المشاركة في الاشتباكات , بينما لم تعرف ال  الآن حصيلة الطرف الاخر . قصف الآن بالاسلحة الثقيلة والقذائف  في منطقة وادي الربيع حيث تتمركز بعض القوات المحسوبة على ثوار الزنتان في منظومة النهر الصناعي و بعض المزارع للنظام السابق في المنطقة وقد شهد تصاعد اعمدة الدخان .
وبحسب مصدر من أحد قوات مصراته بأن قد سقط في الاشتباكات الذي يدور اليوم 11 قتيلا من صفوفهم منهم من سقط اثر عمليات قنص وآخرون في الاشتباك الذي دار حول معسكر النقلية ومناطق اخرى .
وفي طرابلس اشار مصدر مقرب من مجلس مدينة مصراته بأنه سقط اليوم الاربعاء من قبل قوات المدينة التي تشتبك مع قوات القعقاع والصواعق المحسوبة على مدينة الزنتان في طريق المطار وفي محيطه 11 قتيلا وأكثر من 100 جريحا , مشيرا الى أنه في اليومين الماضيين قد وصل عدد القتلى الى 15 من قواتهم من يوم 13 يوليو الى 20 يوليو .
بينما اشار مصدر من غير مؤكد منه بمستشفى السبيعة بأن عدد قتلى قوات ثوار الزنتان 50 قتيلا