الأحد، 27 يوليو 2014

تجدد الاشتباكات في بنغازي وطرابلس

تجرى الآن اليوم السبت 26 يوليو  اشتباكات عنيفة حول معسكرات قوات الصاعقة التي تؤيد عملية الكرامة في منطقة بوعطني  بمدينة بنغازي بشرق البلاد , فقد تمكنت قوات مجلس شورى ثوار بنغازي من السيطرة مجددا على معسكر الصاعقة 21 بعد ان تم اخراجهم من هذه المعسكرات التي تتبع الصاعقة في اليومين الماضيين الا أن الاشتباكات عادت من جديد , وسيطر قوات مجلس شورى ثوار بنغازي على معسكر الصاعقة 21 وتجرى الآن الاشتباكات في محيط المعسكر الرئيسي للصاعقة الذي يقوده بوخماده , بحسب مصدر أمني من المدينة .
وفي مدينة طرابلس تحاصر الكتائب المسلحة لفجر ليبيا مطار طرابلس الدولي من جميع المحاور والآن هدوء حذر واشتباكات متقاطعة وقد شوهد دخان في مطار طرابلس الدولي ويعلو سمائه . وكان فجر اليوم السبت 26 يوليو قد لوحظ تحركات غريبة وسمع أصوات لطائرتين أجنبيتين تحومان في سماء مدينة طرابلس وقد غطت حركتهما منطقة المطار وقصر بن غشير ومدينة طرابلس حتى ان مصدر عسكري بمطار معتيقة اشار بأن احد الطائرات سمعت أبزيرها في محيط مطار معيتيقة .
ومازالت طرابلس تعاني من ازمات في الوقود والكهرباء وايضا المياه وغياب لوجود أي تواجد أمني لمديرية أمن طرابلس لمحطات الوقود مما ساهم في قفل اغلبها , وقد أشار مصدر من لجنة الازمة بمجلس طرابلس بأنهم سيعملون على تأمين عدد من محطات الوقود وتشغيلها لمدة 24 ساعة حتى يتم العمل على انفراج الازمة , وبالنسبة للمياه فأن الامر ستعود المياه لوضعها الطبيعي بعد تأمين الكهرباء للمنظومة وستكون قريبا فقد ارتفع منسوب المياه في الخزانات .
ارتفاع السنة الدخان في منطقة بوعطني عصر اليوم على اطراف المدينة وعلى بعد 4 كم من وسط المدينة ويرى وسط مدينة بنغازي واضحا كما تسمع اصوات الانفجارات , كما سمع تحليق للطيران في سماء المدينة وقصف لبعض المواقع التي تتواجد فيها قوات مجلس الثوار , وقصف عنيف لمعسكر الصاعقة الرئيسي بالقذائف والأسلحة الثقيلة وهناك اخبار غير مؤكدة على دخوله من قبل قوات مجلس الثوار .
مازال القصف مستمر على منطقة بوعطني وهناك مؤشرات على سقوط عدد من المدنيين بعد أن سقطت القذائف ودمرت بعض البيوت المجاورة للمنطقة , ولكن لا حصيلة الى الآن نظرا لشدة القصف , فقد أضاف المصدر الى سقوط صاروخين على منطقة المساكن بالمدينة وإصابة عدد من المواطنين , بينما وقد اشار مصدر طبي الى سقوط 10 قتلى منهم طفلين وجرح اكثر من 50 اخرين وقد استخدمت الطائرات في القصف عند الاشتباكات .
وأشار الى سقوط صاروخين يوم أمس الجمعة 25 يوليو على مطار بنينة دون أي اصابات بشرية سقط احدها على مدخل المطار وأحدث اضرارا مادية بينما سقط الاخر على محطة السيارات واحترقت جراء ذلك سيارة لأحد المواطنين .

اغتيل فجر اليوم بمدينة بنغازي شرق البلاد قبيل صلاة الفجر الشيخ موسى الكرامي في شارع بيروت أمام مسجد السيدة أم المؤمنين صفية بوابل من الرصاص ويأتي في ظل الانفلات الأمني ووفي  وفي وفي مالذي تشهده مدينة بنغازي وسقوط عدد من افراد الجيش والشيوخ والدعاة في شهر رمضان ضمن عمليات الاغتيال .