الأربعاء، 23 يوليو، 2014

4 اغسطس التسليم لمجلس النواب وبيان لرئاسة الاركان


أصدر اليوم  الاربعاء 23 يوليو رئيس المؤتمر الوطني نوري بوسهمين قراراً حدد فيه يوم الاثنين القادم 4 أغسطس موعدا للتسليم والاستلام بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب المنتخب للمرحلة الانتقالية. وجاء في القرار على دعوة عضو مجلس النواب الأكبر سنا إلى ترأس الجلسة الأولى للمجلس والأصغر سنا ليكون مقرر الجلسة  عقب اختتام مراسم التسليم والاستلام مباشرة.
وبين القرار على أن ديوان المؤتمر سيعلن  عن مقر التسليم والاستلام ومقر انعقاد الجلسة الأولى قبل الموعد بوقت كاف ، على أن يجري إعلام جميع أعضاء المؤتمر ومجلس النواب عبر وسائل الإعلام وعبر وسائل الاتصال المتاحة .
وطالب اليوم  بيان لرئيس الاركان للجيش الليبي في بيان له تلاوه العقيد علي الشيخي الناطق الرسمي برئاسة الاركان ( أن هذه الأعمال الحربية العبثية وضعت البلاد أمام أحتمال كبير لتدخل خارجي تفقد فيه ليبيا سيادتها وكرامة شعبها الذي يرفض التدخل الأجنبي ) , هذا ودعت رئاسة الأركان العامة ( كافة المتقاتلين إلي التوقف عن القتال والعودة إليها من أجل إعادة بناء هذه القوات وتأسيس قوة وطنية واحدة تعمل من أجل تأمين البلاد )  .
كما أعلنت ( أنها قد كلفت آمر الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي بتشكيل قوة لبسط الأمن داخل المدينة والسيطرة على مطار بنينة والقاعدة الجوية ومنع إقلاع وهبوط الطائرات والتصدي لجميع العمليات الإرهابية ) ، كما دعت القوات الخاصة وكتائب الثوار المنضوية تحت رئاسة الأركان بالالتحاق بالغرفة , ودعت آمر الغرفة الأمنية لتأمين وتخصيص القوة الكافية لتأمين مطاري طرابلس الدولي ومعيتيقة حال توقف القتال .

هذا وطالبت رئاسة الاركان في بيانها من الحكومة ووزارة الدفاع توفير كافة الاحتياجات لتنفيذ هذه الواجبات ، مشيدة بالجهود التي يبذلها الحكماء ورجال المصالحة لوقف القتال في مدينة طرابلس .