السبت، 18 أكتوبر 2014

بعثة الامم المتحدة تدعو لهدنة 4 ايام في ككله


استمرت الاشتباكات بمنطقة ككله اليوم الجمعة 17 اكتوبر بالاسلحة الثقيلة بعد ان انسحبت قوات جيش القبائل والقوات الزنتان  فقد أفاد مصدر مسئول  بمستشفى غريان التعليمي على أن المستشفى استقبل قتيل و 17 جريحا اليوم الجمعة جراء الاشتباكات بمدينة ككله .
وكانت مدينة القلعة المجاورة لمدينة ككله قد قتل فيها يوم أمس 4 من الشباب بعد أن توقفت سيارتهم أمام منزلهم وبعد أن اصابهم صاروخ جراد , كما جرح 2 اخرين كانوا بجوار المنزل .
هذا وتقدمت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا بمبادرة لوقف فوري للعمليات العسكرية في كل من مناطق ككله والقلعة في غربي ليبيا لتسهيل تقديم المساعدات الانسانية وأرسلت رسائل بالخصوص الى المجالس البلدية في مدن الزنتان وغريان وككله , وحددت البعثة زمن تنفيذ هذه المبادرة ابتداء من منتصف الليل ليوم 18 اكتوبر على أن تستمر  لمدة لا تقل عن 4 ايام .      وجاء في البيان بأن البعثة تدعو ( في مبادرتها والتي تحظى بدعم الحكومة الايطالية كافة الاطراف المتنازعة في المنطقة للوقف الفوري للعمليات العسكرية وإنهاء اي حصار مفروض على الارض ووقف تحركات العناصر والعتاد العسكري والسلاح والذخائر ) . 
 كما وتقوم البعثة بدرس امكانية تقديم طائرة لإجلاء الجرحى من الطرفين بعد التأكد من تنفيذ المبادرة , وكانت (البعثة قد طالبت في عدة مناسبات بوقف فوري لإطلاق النار في كافة انحاء ليبيا والشروع في حوار سياسي لحل الازمة التي تمر بها البلاد) , وأضافت على أنها (  مستمرة دون توقف في جهودها من اجل التوصل الى وقف اطلاق نار شامل والمضي قدماً في عملية الحوار ) . وقد شهد ميدان الشهداء بطرابلس وعدة مدن ليبية في الغرب مظاهرات شعبية تحت شعار( القضاء في امتحان , والكلمة في  للميدان ) وايضا للتنديد بما حدث في مدينة ككله وتضامن معها جراء قصف قوات جيش القبائل والزنتان لها , كما طالبت بإسقاط البرلمان .
ويشار الى ان المظاهرات التي تقام للجمعة 12 الى الآن مع تزايد اعداد المدن في الغرب التي تنضم الى هذه المظاهرات بالرغم من ان مدينة بنغازي كانت تشارك في التظاهرات بساحة المحكمة في الجمع الماضية  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق