الأحد، 12 أكتوبر 2014

استمرار الاشتباكات في مدينة ككله واصابة الزهاوي


اليوم الاحد 12 اكتوبر من مستشفى مدينة غريان التعليمي افاد عضو البحث الجنائي عماد خليفة عبد السلام بالمستشفى وصل عدد القتلى الى 23 منهم شخص مجهول الهوية وعدد الجرحى الى 60 جريحا منهم 5 اصابات بليغة وقد تم تحويل 10 حالات الى مستشفى معتيقة بطرابلس و 4 حالات منها جريح من مدينة مصراته تم نقلهم للعلاج بطائرة مروحية  الى مستشفى مصراته .
وأشار الى أن أغلب الحالات كانت من سكان مدينة ككله التي تبعد عن مدينة غريان من 45 الى 50 كم غرب مدينة غريان التي تقع على بعد 85 كم جنوب غرب مدينة طرابلس , موضحا بأن قوات جيش القبائل والقعقاع والصواعق المحسوبتان على مدينة الزنتان كانت تقصف مدينة ككله وايضا مدينة القلعة القريبة منها بالقذائف العشوائية وصواريخ الجراد  ومدفعية الهاون والهاوزر . وكان مصدر من قوات فجر ليبيا بأن قوات تابعة لمدينة الزنتان ومن جيش القبائل قامت بالقدوم من مدينة الزنتان وتمركزت في المحور الجنوبي لمدينة ككله في مدينة القواليش التي تم نزوح اهلها منذ احداث ثورة 17 فبراير بسبب دعمها لقوات القذافي .
وأوضح بأن الهجوم اريد به تشتيت المعركة التي تقام منذ فترة من قبل قوات سرايا ثوار مدينة غريان وقوات درع ليبيا المنطقة الثالثة على بقايا قوات جيش القبائل وقوات القعقاع والصواعق التي تمركزت في منطقة بئر الغنم وفي منطقة ابو شيبة ومحاولة فك الطوق الذي تم احكامه على هذه القوات .

وفي شرق البلاد بمدينة بنغازي اصيب يوم امس قائد كتيبة انصار الشريعة محمد الزهاوي بجروح في يده بحسب مصدر أمني والذي اشار الى ان هذه الاصابة كانت في الاشتباكات حول مطار بنينة والقاعدة الجوية به بحسب اتصاله بأحد افراد انصار الشريعة كان قد قلل منها واعتبرها خفيفة وليس بليغة .وكان الزهاوي قد تعرض في المدة الماضية الى اصابة في كتفه اتناء الاشتباكات في منطقة بوعطني بضواحي مدينة بنغازي  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق