الأحد، 26 أكتوبر، 2014

تغير في الوضع الميداني بغرب البلاد ومصالحة في اوباري


قال قائد ميداني من محور بئر الغنم بأنه قد تم السيطرة اليوم الاحد 26 أكتوبر على الكسارات في منطقة راس الافعى بمحور بئر الغنم  وقد تم اسر 2 من قادة كتائب الزنتان وجيش القبائل العربية بالاضافة الى عدد كبير من الافارقة الذين لا يتكلمون العربية منهم الا قليل , واضاف بأنه قد تم غنم 5 سيارات منهم سيارات تايغر المحصنة .
وأضاف المتحدث باسم القوة الوطنية المتحركة  صبحي جمعة  بأن سيتم بعد قليل السيطرة على منطقة الرابطة لفتح الطريق الرابط بين غريان وككله لوصول الجرحى والإمدادات مشيرا الى اصابة 3 جرحى في معارك اليوم اصاباتهم ليست بالخطيرة , وأوضح جمعه بأن الامدادات قد وصلت الى المحاور التي ببئر الغنم وابو شيبه والرابطة لحسم المعركة وتأمين منطقة الرابطة لدخول الامدادات .
واضاف صبحي بأن هناك طائرة يوشن قد وصلت الى مطار الزنتان قبل ساعة ونصف مشيرا الى قيام بعض الثوار ب 3 عمليات نوعية بمنطقة الزنتان وغنم عدد من السيارات التايغر .
وفي مدينة اوباري تجري الان اجتماعات لرأب الصدع ووقف القتال بين قبائل التبو والطوارق من قبل حكماء وشيوخ قبائل بمنطقة الجنوب
فقد اشار مصدر امني بمدينة اوباري الى فرار 20 سيارة لقوات التبو  من منطقة الديسة باوباري الى خارج المنطقة , وكان قد قتل 3 من شباب الطوارق في منطقة بشارة بالمدينة امام محلاتهم التجارية .