الاثنين، 20 أكتوبر 2014

بنغازي هدوء حذر قفل احياء بالمدينة


قال مصدر طبي بمركز بنغازي الطبي بأن المركز قد استقبل منذ بداية الاشتباكات الجديدة في مدينة بنغازي يوم الاربعاء 15 أكتوبر الجاري 69 قتيلا الى يوم السبت الماضي 18 أكتوبر جراء اشتباكات مسلحة بين مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي من طرف والطرف الاخر جيش عملية الكرامة والمسلحين الشباب المؤيدين له , وقد شملت عدة أحياء في مدينة بنغازي ( الليثي – الماجوري – بوهديمة – المساكن – طريق المطار – قاريونس ) .
وكان يوم أمس الاحد قد سجل المركز استقبال 9 قتلى منهم سيدة وشخص مجهول الهوية . ويشار الى أن بعض المسلحين الشباب بحسب مصدر أمني يقومون بتتبع القادة والأفراد من تنظيم مجلس شورى ثوار بنغازي والهجوم على بيوتهم وقتلهم , وأوضح بأن اغلب العائلات التي تم الهجوم عليها في اليومين ماضية تعود الى اصول من الغرب الليبي .
وأضاف المصدر الامني الى اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة قاريونس بين مجلس شورى ثوار بنغازي وعسكريين مؤيدين للواء المتقاعد حفتر من كتيبة 21 صاعقة قتيل واحدا و 5 جرحى بحسب مجلس شورى وثوار بنغازي , وسقوط أكثر من 15 قتيلا في صفوف الكتيبة 21 صاعقة جراء هذه المواجهات
وأوضح بأن الهدوء  الحذر يحيط بوسط المدينة فقد فتحت بعض المحلات التجارية والصيدليات والمخابز بالاضافة لبعض محطات الوقود  بالرغم من الحركة البسيطة للسيارات على الطرقات , بالرغم من قفل بعض احياء المدينة بالمتاريس خوفا من دخول المسلحين الشباب اليها او عمليات التفجير بالسيارات والتي تستهدف المدنيين .

ويوم أمس الاحد استقبل مركز بنغازي الطبي جثة الشاب المختطف منذ فترة عمر امسيب  رئيس اللجنة الوطنية للإغاثة ودعم النازحين بعد أن عثر عليها في أحد شوارع مدينة بنغازي , كما واستقبل المركز جثة احد أفراد مديرية أمن بنغازي أسامة الزايدي وعليها اطلاقات من الرصاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق