السبت، 1 نوفمبر 2014

وضع امني متأزم في مدينة بنغازي


قالت مصادر أمنية بمدينة بنغازي اليوم السبت 1 نوفمبر بأن الشيخ محمد الزهاوي رئيس تنظيم انصار الشريعة قد قتل صباح اليوم جراء أصابته بجروح خطيرة في المدة الماضية في اشتباكات بمنطقة بنينة في ضواحي  المدينة .
وأضاف المصدر بأنه تم قفل مطار الابرق الذي يستخدمه سكان المنطقة الشرقية وبالذات مدينة بنغازي بعد قفل مطار بنينة الدولي , واشار المصدر الى  ان المطار قفل مساء الامس الجمعة نتيجة لتعرضه لخروقات أمنية متكررة وعجز السلطات الامنية في السيطرة عليه , أضاف بأنه قد تم الاعتداء على مكتب الجوازات بالمطار والعبث بمحتوياته .
وكان الصراع يوم أمس في المدينة بحسب المصدر قد  أسفر عن مصرع 17 من قوات حفتر وجرح أكثر من 20 اخرين من ضمنهم  آمر الإسناد الثالث بالكتيبة الثانية حرس منشآت نفطية مفتاح محمد السعيطي .
وتستعد مجموعات لقوات حفتر في منطقة المساكن لملمة صفوفها للهجوم على منطقة الليثي التي تعتبر منطقة ابوختاله والتي يوجد بها عدد من انصار الشريعة , وكانت قد جرت اشتباكات في محيط منطقة المساكن وقريبا من معسكر الصاعقة يقودها مجموعة من الصاعقة المؤيدة لحفتر والتي يقودها العقيد ونيس بوخماده  ضد مجلس شورى وثوار مدينة بنغازي  أدت إلى تراجع قوات حفتر إلى داخل منطقة المساكن بعد إعلان عزمهم استعادة معسكر الصاعقة.
وكان صباح الامس الجمعة قد تم بالاعتداء على منزل وزير الرياضة والشباب السابق في حكومة عبد الرحيم الكيب وهو شرارة ثورة 17 فبراير واحد رموزها الوزير  فتحي تربل وسرقة سيارته وتكسير محتويات منزله وتدميره حيث يوصف تربل بأنه شرارة ثورة فبراير.
كما تم في المساء الاعتداء على منزل القائد الميداني إسماعيل الصلابي وشقيقه الدكتور أسامة ، سلب ونهب ما يوجد في البيت .

هذا وتشهد المدينة انقطاع في التيار الكهربائي على أجزاء واسعة من المدينة يستمر لأكثر من 9  ساعات متواصلة مما أدى إلى انقطاع الاتصالات وايضا الى نقص في الخدمات .